شريط الأخبار

بلاتر يغادر فلسطين بعد مهمة رياضية

04:59 - 08 حزيران / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

غادر رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر فلسطين، بعد ان حل ضيفا عليها أمس الأحد، في زيارة شهدت تدشين مجموعة من المشاريع الرياضية، والعمل على ايجاد حل لوقف معاناة الرياضة الفلسطينة من ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

وقبيل مغادرته التقى بلاتر بمجموعة من رجال القطاع الخاص، ووقع اتفاقية تعاون مع بنك فلسطين لدعم ورعاية أكاديمية بلاتر لكرة القدم، كما زار ملعب بيت لقيا.

وسلم بلاتر المدربة جينا خنوف شهادة تدريب (A) باعتبارها أول مدربة فلسطينية تحصل على هذه الشهادة.

وعقب مغادرة بلاتر هنأ اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الأسرة الرياضية الفلسطينية على تأمين منبر يستطيع من خلاله اتحاد كرة القدم وباقي الاتحادات عرض مهاراتها وأنشطتها وخلق ثقافة ووعي بمفهوم ودور وأخلاق وقيم الرياضة.

وكان بلاتر قد دشن خلال زيارته ملعب الشهيد كما غنام في طولكرم، وافتتح اول اكاديمية لكرة القدم في مدينة البيرة، ومقر اتحاد كرة القدم في الرام، كما شهد اطلاق اول فضائية رياضية فلسطينية، وكتاب يمثل 100 عام من مشوار الرياضة الفلسطينة.

ويسعى بلاتر خلال زيارته الى ايجاد حل لوقف الممارسات الاسرائيلية المتكررة بحق الرياضيين الفلسطينين.

بلاتر تحدث خلال الزيارة ، قائلاً: " كرة القدم هي الأكثر قيمة في الجمع بين الشعوب والتواصل ، ومبنية على الاحترام، وهي قيم يجب أن يتمتع بها كل من هم تحت راية الفيفا ".

ودعا بلاتر جميع الأعضاء للالتزام بمواثيق الفيفا، مشيراً الى أنه في زيارة رسمية بتكليف من كونغرس الفيفا لإيجاد حلول للتقليل مما تعانيه الرياضة الفلسطينية.

انشر عبر