شريط الأخبار

القاهرة: إرتفاع عدد القتلى أمام الحرس الجمهوري إلى 53 بينهم 3 أطفال

07:11 - 08 تشرين أول / يوليو 2013

القاهرة - فلسطين اليوم

 أعلن الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة إسعاف مصر عن وقوع ٤٢ قتيلًا، وإصابة ٣٢٢  فجر اليوم أمام الحرس الجمهورى، مشيرًا إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى العلاج.

في حين اعلنت مصادر من جماعة الاخوان ان 55 قتيل و اكثر من الف إصابة , برصاص الجيش المصري جراء مداهمة قوات الأمن ومحاولة فض اعتصام مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى بالقوة من امام مقر الحرس الجمهوري بالقاهرة.

وقال حزب "الحرية والعدالة" الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر أن قوات كبيرة من الجيش والشرطة حاصرت المعتصمين المؤيدين للرئيس محمد مرسي أمام دار ضباط الحرس الجمهوري في القاهرة أثناء أدائهم صلاة فجر الاثنين 8 يوليو/تموز، وأطلقت عليهم الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع مما أسفر عن وقوع قتلى ومصابين.

وكتب المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين جهاد الحداد في صفحته على "تويتر" أن إطلاق النار أسفر عن سقوط عدد من القتلى ومئات الجرحى بعضهم بحالة حرجة.

وقال الدكتور عصام العريان القيادي بالجماعة إن هناك "ضرب بالرصاص الحي على المعتصمين أمام الحرس الجمهوري"، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين.

وأضاف العريان، عبر حسابه الشخصي بموقع (تويتر) للتدوين القصير: "إصابات بعضها خطير.. قنابل الغاز مستمرة منذ صلاة الفجر وحتى الآن.. الضرب من قوات الحرس نفسها.. المعتصمون مستمرون حتى الآن في مواقعهم ﻻ يتراجعون إلا ليتقدموا من جديد"، على حد قوله.

نقل التلفزيون الرسمي عن القوات المسلحة المصرية قولها أن "مجموعه إرهابية مسلحة" حاولت فجر يوم الاثنين اقتحام نادي ضباط الحرس الجمهورى حيث يحتجز الرئيس المعزول محمد مرسي وأن ضابطا قتل وأصيب 40 آخرون

 

 
قتلى مصر
-
قتلى مصر
-
قتلى مصر
-
قتلى مصر

 

 

انشر عبر