شريط الأخبار

الاحتلال يفرض قيوداً على دخول المصلين للمسجد الأقصى في رمضان

09:03 - 07 حزيران / يوليو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعلن جيش الاحتلال، وما يسمى منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة، اليوم الأحد، عن نية إسرائيل "تقديم تسهيلات على حركة الفلسطينيين في الضفة الغربية"، خلال شهر رمضان، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، مشيرا الى ان حدود هذه "التسهيلات" ستبقى مرهونة بما اسماه "تقييم الوضع الأمني في الضفة".

وأوضحت القناة السابعة التي أوردت النبأ، أن التسهيلات تتمثل بإصدار تصاريح للفلسطينيين الراغبين في الدخول الى إسرائيل، والسماح للنساء والرجال الذين تجاوزا الـ 60 من العمر بالدخول إلى القدس دون تصاريح.

وسيسمح لمن تتراوح اعمارهم بين 35-40 عاما من الرجال بالدخول الى القدس ايام الجمعة ولإحياء ليلة القدر، في المسجد الأقصى، من خلال تصاريح، فيما سيسمح للنساء اللواتي تجاوزن الـ 40 بالدخول إلى القدس دون تصاريح، كما سيسمح للقاصرين، دون سن الـ 12 عاما، بالدخول إلى القدس برفقة آبائهم دون تصاريح، بينما سيتم استصدار تصاريح لمن هم بين الـ 12 و 16 من العمر على أن يكون برفقة أحد والديه.

ويسمح القرار الإسرائيلي للأسر الفلسطينية التي لها أقارب في الداخل، بزيارة أقربائهم من الدرجتين الأولى والثانية بما في ذلك القاصرين حتى سن 16 عاما، ومنح نحو 500 تصريح لللأجانب القادمين من الخارج لزيارة إسرائيل والضفة الغربية الدخول عبر جسر اللنبي خلال عيد الفطر.

وأشار القرار إلى أنه سيتم زيادة ساعات العمل على كافة الحواجز والمعابر مع الضفة الغربية والمناطق المختلفة لتسهيل الحركة بشكل مباشر عبرها.

انشر عبر