شريط الأخبار

غزة - الشرطة تُنهي استعداداتها لاستقبال شهر رمضان

08:37 - 07 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت الشرطة الفلسطينية أنها انتهت من وضع خطة لاستقبال شهر رمضان المبارك في كافة محافظات قطاع غزة.
 
وأكد مدير العمليات المركزية في الشرطة العقيد جميل الدهشان، انتهائهم من إعداد خطة تهدف لتوفير الأجواء المناسبة للمواطنين في رمضان، مبيناً أن كافة إدارات الشرطة تعمل في الخطة كل حسب موقعه.
 
وأشار الدهشان إلى أن شرطة المحافظات ستقوم بتسيير دوريات متحركة وقت صلاة التراويح بالقرب من المساجد المركزية لكل محافظة بالإضافة الى تسيير دوريات راكبة بالقرب من الأسواق بعد صلاة العصر .
 
وعن دور شرطة البلديات في هذه الخطة لفت إلى أنها ستعمل على تنظيم الأسواق وتسهيل حركة المواطنين وفتح الشوارع وتسخير كافة الامكانيات لذلك مع متابعة الباعة المتجولين امام المساجد المعروفة .
 
ونوه العقيد الدهشان إلى أن للمباحث العامة دور مهم في الخطة من خلال متابعة الأماكن العامة والمنتزهات بالإضافة إلى متابعة التجار ومنع استغلال المواطنين واحتكارهم.
 
واستعرض دور إدارة الدوريات والنجدة في تسيير دوريات من شرطة الخيالة بعد صلاة العصر في الميادين ومنطقة الساحل , بالإضافة الى مساندة شرطة المرور في المناطق المزدحمة.
 
وتحدث عن الدور الذي تقوم به شرطة المرور وصعوبة العمل تحت أشعة الشمس حيث أنهم سيقومون بتكثيف الجهود في الاماكن المزدحمة وتسيير حركة السير.
 
وأوضح العقيد الدهشان أنه يقع على عاتق الشرطة البحرية توفير الأجواء المناسبة للمصطافين في منطقة الساحل من خلال تمشيط الشاطئ وتسيير دوريات متحركة .

انشر عبر