شريط الأخبار

العجرمي يشارك بمؤتمر جنيف في "إسرائيل"

07:14 - 07 تشرين أول / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "معاريف" أن وزير الأسرى الفلسطيني السابق أشرف العجرمي، ومدير مركز الفلسطيني للبحوث والسياسة خليل الثقافي، سيشاركان في مؤتمر جنيف الذي سيعقد في الكنيست "الإسرائيلي" يوم غد الاثنين.

وأوضحت الصحيفة أن الشخصيتان الفلسطينيتان حصلتا على تصاريح لدخول الأراضي الفلسطينية المحتلة التي تسيطر عليها "إسرائيل"، من قبل الإدارة المدنية بواسطة مكتب عضو الكنيست عن حزب العمل "موشي مزراحي" المشارك في تنظيم هذا المؤتمر.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين المشاركين في المؤتمر، وزيرة العدل "تسيبي ليفني" ووزير العلوم "يعقوب بيري"، ونائب رئيس الكنيست "اسحاق فكينين"، بالإضافة إلى رئيسة حزب ميرتس "زهافا غلئون"، ورئيس حزب كاديما "شاؤول موفاز".

ويهدف المؤتمر بحسب ما نشرته الصحيفة إلى بحث المواقف الفلسطينيين والإسرائيلية اتجاه الحل للقضية الفلسطينية "الإسرائيلية"، وكذلك وجهات نظرهم فيما يتعلق بعملية السلام، ومن المتوقع أن ينشر خلال المؤتمر استطلاع للرأي يكشف أن نصف "الإسرائيليين" غير راضين عن أداء رئيس الحكومة في المجال السياسي.

ونشرت صحيفة معاريف استطلاع للرأي يشير إلى أن 44% من الذين صوتوا لصالح حزب الليكود بيتنا في الانتخابات الماضية، لا يعتقدون أن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" "بنيامين نتنياهو" يسعى من لإيجاد صيغة لحل الدولتين.

ولفت الاستطلاع إلى أن 58% من "الإسرائيليين" لا يصدقون أن رئيس الحكومة ينوي تحقيق اتفاق لحل الدولتين ومن بين المصوتين 44% هم من مصوتي حزب الليكود بيتنا، بينما يرى 31% عكس ذلك.

وبين الاستطلاع أن 60% من مصوتي حزب هناك ، و66% من مصوتي حركة شاس غير راضين عن أداء رئيس الحكومة في المجال السياسي، مقابل 37% راضين و12% لا يعلمون.

انشر عبر