شريط الأخبار

الرشق: المقاومة سرّ قوة حماس

05:48 - 07 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعرب عزّت الرّشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس عن بالغ استغرابه واستهجانه في الوقت نفسه من بعض الكتّاب الذين يقومون بنسج التحليلات وحبك الأخبار حول فقدان وخسارة حماس لمصادر قوّتها. مشدّداً على أنّها ادّعاءات باطلة لا مكان لها إلاّ في فكر وأحلام من كتبها والمواقع التي نشرتها، وأنّها تأتي في سياق الحملات الإعلامية المضلّلة ضد حركة حماس ومنهجها المقاوم، ولا تخدم إلاَّ أجندات الاحتلال الصهيوني.

وأكَّد عزّت الرّشق في تصريح صحفي على أنَّ الورقة الرّابحة التي تتمسك بها حركة حماس خلال مسيرتها النضالية هي منهجها المقاوم والتفاف جماهير شعبنا الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية حوله بصمود وصبر وثبات، وأنَّها – أي الحركة – لن تحيد عن خطِّها الأصيل في مقاومة الاحتلال حتى التحرير والعودة واسترداد الحقوق والمقدسات.

وأكد أن الشعوب العربية والإسلامية الحرّة هي حليف حماس القوي وعمقها الاستراتيجي.

وبيّن الرّشق أنَّ دعم المقاومة وصمود شعبنا الفلسطيني شرفٌ لمن يقوم به، ولن تهتز المقاومة إذا تقاعس الداعمون، لكنّها لا تنتظر، فهي ماضية بعون الله وقوّته وتأييده تحقّق أهدافها وتطلعات شعبنا الصَّابر المرابط.

وفي سياق متصل، جدَّد عزّت الرَّشق نفي حركته المطلق لما تزعمه بعضُ وسائل الإعلام المُغرضة من تدخل الحركة في الشأن الداخلي للدول العربية. عادّاً تلك المحاولات سياسة مفضوحة لا تنطلي على أبناء شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية.

ولفت الرَّشق إلى أنَّه لا تأثير لأيّة جهة عربية أو إسلامية على بندقية المقاومة الفلسطينية، ولن يكون هناك أيّ تأثير عليها، فبوصلة المقاومة نحو الاحتلال وسيبقى قرارها فلسطينياً خالصاً.

انشر عبر