شريط الأخبار

رضوان:الحكومة تبذل جهودها لحل أزمة المعتمرين العالقين في السعودية

01:53 - 07 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

تفقد وزير الأوقاف والشئون الدينية بحكومة غزة أ. د. إسماعيل رضوان المعتمرين الفلسطينيين العالقين في المملكة العربية السعودية بسبب إغلاق المعابر نتيجة الأحداث الجارية في جمهورية مصر العربية.

واطمأن الوزير رضوان، خلال سلسلة زيارات تفقدية يرافقه مدير عام الشئون الإدارية والتعليم الشرعي د. محمد أبو عسكر، على أوضاع المعتمرين في فندق السفير والجنادرية والمصلى واطلع على الإشكاليات التي تواجههم، وطمأنهم بوجود اتصالات مكثفة مع السلطات المصرية وجميع الجهات المعنية لحل هذه الأزمة بفتح المعابر لعودة المعتمرين العالقين في مطار القاهرة والديار الحجازية.

وأكد وزير الأوقاف على أن وزارته تتابع باهتمام بالغ أحوال وأوضاع المعتمرين، وتبذل جهود كبيرة مع كافة الجهات لحل أزمتهم. مشيراً إلى أن هناك تواصل مع بعض الجهات الخيرية لتوفير وجبات للمعتمرين.

وناشد السلطات المصرية بفتح معبر رفح لعودة العالقين سواء في مطار القاهرة أو في المملكة العربية السعودية، سيما وأنهم يعانون ظروفا صعبة للغاية. مطالبا وزارة الحج السعودية والجهات المعنية بالتدخل لحل هذه الأزمة الإنسانية.

وحث الوزير أصحاب مكاتب الحج والعمرة بمساعدة المعتمرين والتخفيف من معاناتهم بشتى الطرق، كما حث المعتمرين العالقين بضرورة الصبر والتسلح بالدعاء..

انشر عبر