شريط الأخبار

بعد وعود بسفره

"التاج" يُمهل السلطة حتى الخميس لبدء إضرابه عن الطعام

12:22 - 07 تشرين أول / يوليو 2013

رام الله (خاص) - فلسطين اليوم

علق الأسير المحرر محمد التاج إضرابه عن الطعام والدواء الذي كان ينوي إعلانه خلال مؤتمر صحافي عقده أمام مستشفى رام الله الحكومي وسط رام الله بالضفة المحتلة، بعد وعود من السلطة الفلسطينية بالعمل على حل قضيته حتى يوم الخميس المقبل.

وكان الأسير محمد التاج، وهو من مدينة طوباس شمال الضفة، دعا لمؤتمر صحافي لإعلان إضرابه بدءاً من اليوم احتجاجاً على التقصير في تقديم العلاج له و تسهيل سفرة لمراكز طبية في الخارج لزراعة رئة له.

وقال التاج خلال المؤتمر أنه قرر عدم البدء في الإضراب و إعطاء المسؤولين في السلطة فرصة حتى يوم الخميس القادم بحسب وعودات قدمتها له القيادة و المسؤولين في السلطة.

وحضر المؤتمر وزير الأسرى و شؤون المحررين عيسى قراقع و الذي أكد على ان لا تقصير في علاج التاج، و لكن إجراءات قبوله من قبل المستشفيات الأوروبية التي يوجد فيها مراكز لإجراء عمليته هو ما يحول دون ذلك.

و قال قراقع نتمنى أنه حتى يوم الخميس المقبل تكون هناك دولة توافق على استقباله ليسافر فورا لاستكمال علاجه، فالإجراءات متعلقة على رد من أحد المستشفيات و المراكز الطبية لإستقباله.

وخلال المؤتمر حمل المشاركين مع التاج لافته كتب عليها "الرقم 208 لا يزال يطارد الأسير المحرر محمد التاج ...إلى متى".

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني أفجرت عن الأسير محمد التاج في 18 نيسان-أبريل الفائت بعد تردي وضعه الصحي جراء تأكل رئتيه و إعتماده بشكل كلي على التنفس الصناعي بعد قضاءه 14 عاما في الأسر.



التاج

التاج

انشر عبر