شريط الأخبار

استشهاد فلسطيني في سوريا وإصابة آخرين

09:35 - 07 آب / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، أن شاباً فلسطينياً من أبناء مخيم العائدين في حمص استشهد جراء الأحداث في سوريا.

وذكرت المجموعة في بيان صحفي الأحد، أن مخيم الحسينية تعرض للقصف وسقوط عدة قذائف على مناطق متفرقة منه دون وقوع إصابات، فيما أرخى الحصار الذي يفرضه الجيش النظامي على المخيم بظلاله الثقيلة على أهالي المخيم، وأدى إلى نزوح معظم سكانه عنه بسبب انعدام مقومات الحياة فيه.

وأوضحت أن مخيم درعا‫ تعرض لسقوط عدة قذائف على مناطق متفرقة منه اقتصرت الأضرار فيها على الماديات فقط، في حين يعاني من تبقى من الأهالي من شح المواد الغذائية والمحروقات، وتوقف جميع الخدمات من ماء وكهرباء واتصالات.

وأفادت أن الجيش السوري واللجان الشعبية اقتحموا مخيم السيدة زينب بريف دمشق، وسيطروا على عدة حارات منه، مبينة أن مخيم اليرموك شهد سقوط قذيفة في محيط جامع عبد القادر الحسيني، أسفرت عن وقوع عدة إصابات، وألحقت أضرارًا مادية بمكان سقوطها.

وبينت أن حالة من التوتر والهلع يعيشها أطفال وأهالي مخيم خان دنون‫ بشكل يومي بسبب سماع دوي انفجارات قوية تهز أرجاء المخيم نتيجة قصف المناطق المتاخمة له.

وأشارت إلى أن هناك معلومات تؤكد أن منير عنبوسي وإبراهيم عبد الحق من سكان مخيم اليرموك معتقلين لدى قوات الأمن السوري، لافتة إلى اختطاف الفلسطيني وحيد محمد من أبناء مخيم خان دنون، وذلك من منزله من قبل جهات مسلحة مجهولة الهوية..

انشر عبر