شريط الأخبار

اجتماع للمجلس الرئاسي لـ"النور" .. والانسحاب من المشهد السياسي "وارد"

10:55 - 06 تشرين أول / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مصادر إعلامية مصرية ان حزب النور السلفى يعقد اجتماعا للمجلس الرئاسى للحزب لتحديد موقفه من اختيار د. محمد البرادعى رئيسا للوزراء ، ومن المحتمل أن يتم التصويت على انسحاب الحزب من المشهد السياسي .
جدير بالذكر ان حزب النور كان قد اصدر بيانا عقب بيان الفريق اول عبد الفتاح السيسيالذى ألقاه الاربعاء الماضى اكد فيه ان مشاركة المهندس جلال مرة الأمين العام للحزب ممثلة فى وضع خارطة الطريق لمصر فى المرحلة القادمة كان له فوائد تمثلت في عدم اسقاط الدستور بالكلية والإبقاء علي مجلس الشورى، وعدم تنصيب البرادعي رئيسا مؤقتا، فضلا عن تجنيب الدعوة خطورة وضعها ضمن معسكر ثار الشعب عليه وهو ما له اسوأ الآثار أمنيا ودعويا.

وقال بسام الزرقا، القيادي بالحزب، في تصريح لقناة الحياة مساء اليوم، إن قرار تعيين البرادعي رئيسا للوزراء لم يراع الظروف الصعبة التى تمر بها مصر، ومن شأنه أن يزيد من حالة الاستقطاب بالبلاد، لافتا إلى أن كل الخيارات مفتوحة للرد على تعيين البرادعي وهذا الرد سيكون بعد اجتماع المجلس الرئاسي.

وأضاف أن هناك اتفاقيات تمت الموافقة عليها أثناء الحوار قبل إعلان بيان الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع  بشأن الدستور ومنها أن يتم إجراء استفتاء على التعديلات الدستورية بعد عرضها على مجلس النواب القادم.

انشر عبر