شريط الأخبار

حملة شبابية فلسطينية لمكافحة المواقع الإباحية

08:57 - 06 تموز / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أطلقت مجموعة شبابية فلسطينية، اليوم السبت، حملة لمكافحة تصفح المواقع الإباحية فى فلسطين داعين المؤسسات والجمعيات والمستوى الرسمى لحجب تلك المواقع.

وتأتى الحملة، حسب القائمين عليها، إثر وصول فلسطين إلى الترتيب السادس عربيا والـ15 عالميا لتصفح المواقع الإباحية، مستدركين خطورتها الاجتماعية والصحية والنفسية والوطنية.

وشارك بمؤتمر الحملة اليوم عدد من أساتذة الجامعات وطلبة ومختصين فى عدة أفرع متعلقة بهذا الشأن.

ويقوم على الحملة مجموعة من طلاب وطالبات كلية الطب فى جامعة النجاح الوطنية فى نابلس.

وقال الناشط فى الحملة نادر أبو فرحة "انطلقنا من دافع الغيرة على المجتمع والواجب الوطنى، ونسعى إلى إيصال رسالة إلى أكبر قدر ممكن من أبناء الشعب الفلسطينى حول مخاطرها وأسبابها وكيفية مواجهتها".

وأوضح أبو فرحة الطالب فى كلية الطب البشرى مخاطر المواقع الإباحية الصحية والأمراض الناجمة عنها سواء على الذكور أو الإناث من ضعف جنسى ومشاكل بالجهاز التناسلى والهورمونات والاكتئاب وغيرها.

وأشار مدرب التنمية البشرية مخلص سماره خلال كلمة ألقاها فى المؤتمر الذى عقد فى نابلس إلى المخاطر النفسية والاجتماعية على الفرد والأسرة والمجتمع نتيجة تصفح الشباب لهذه المواقع، مشيرا إلى وجود إدمان لدى المتصفحين يصعب معالجتهم منه.

وبين أن المتصفح لهذه المواقع يجد نفسه منغمسا فيها على حساب الصداقة والعائلة والعبادة وتقود إلى احتقار الذات ومشاكل عائلية خاصة للمتزوجين.

وحسب المنظمين فإن الحملة تدعو وزارة الاتصالات والحكومة الفلسطينية إلى حجب المواقع الإباحية، وإصدار قانون خاص بذلك.

وينوى القائمون على الحملة، على حد قولهم، تنظيم مؤتمرات توعوية فى كل من جامعة الخليل (جنوب الضفة) وجامعة القدس فى أبو ديس (4 كم من القدس) ومواقع ومؤسسات فلسطينية.

انشر عبر