خبر وفاتان و60 إصابة في 350 حادث حريق وإنقاذ خلال الأسبوع الماضي

الساعة 11:13 ص|06 يوليو 2013

رام الله

لقي مواطنان مصرعهما وأصيب 60 آخرون في 280 حادث حريق و70 حادث إنقاذ تعاملت معها طواقم الدفاع المدني منذ مطلع الأسبوع الماضي في محافظات الوطن.
وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني في تقريره الأسبوعي الذي صدر اليوم السبت، أن حوادث الحريق كانت في منازل ومركبات ومحلات تجارية وأعشاب جافة امتدت وطالت حقول زراعية وأشجار مثمرة وحقول زيتون، وغير ذلك نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والحرق العمد والتماس الكهربائي واعتداء المستوطنين.
وأشار التقرير إلى أن معظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء وتحرير محاصرين وعالقين داخل منازل وإنقاذ ممتلكات ومحاصرين، لافتة إلى أن حالتي الوفاة نجمتا عن سقوط عامل من عمارة قيد الإنشاء في رام الله، وحادث سير في جنين.
على صعيد آخر، ذكر التقرير أن إدارة الوقاية والسلامة العامة أصدرت 202 تصريحا بعد الكشف على منشآت ومؤسسات وحرف مختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة، وذلك من خلال 891 جولة ميدانية، كما تم أيضاً الكشف على مصاعد كهربائية، ومنح تصريح عمل لـ 85 مصعدا كهربائيا في محافظات الوطن .
وأشار التقرير إلى إتمام عقد 63 دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والتوعية والإرشاد، وعقد ندوات وورش عمل شملت مجموعات من ربات البيوت وموظفي مؤسسات حكومية وقطاع خاص ومجموعات متطوعين ومشاركين في مخيمات صيفية، وتنفيذ تمارين إخلاء، والتدريب على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والاستعداد لها، استفاد منها 3891 متدربا.