شريط الأخبار

هنية:مصر عمقنا ولا خوف على القضية الفلسطينية من تغيرات الربيع العربى

02:01 - 05 كانون أول / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم


قال إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، خلال خطبة الجمعة اليوم، "لا خوف على القضية الفلسطينية من الضياع أو تغيبها عن أجندات الأمة، رغم ما يمر بها من ظروف صعبة أو تحولات من اتجاه لآخر"، مشدداً على أن قضية فلسطين ستبقى القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.
وتابع قائلا، " مصر عمقنا والبلاد العربية عمقنا، فلا خوف على القضية الفلسطينية الملهمة لثورات الربيع العربى". وأضاف، "نحن جزء من أمتنا نتأثر بها ونؤثر فيها، وفلسطين ليست قضية الشعب الفلسطينى وحده بل قضية عربية إسلامية".
وأضاف هنية، "نتابع ما يجرى من متغيرات فى الأمة من موقع المحب لها الحريص عليها وعلى وحدتها، ونراقب من موقع الحريص على بقاء الأمة حاضنة لقضية فلسطين والقدس، وأن تكون بوصلتها تجاه قضية فلسطين"، مشيراً "مازلنا نستشر كل الخير بهذا الربيع العربى، وهذه الثورات لهذه الشعوب الإسلامية، ونتوقع أن تتواصل دورة الربيع العربى حتى تحقق كل أهدافها على صعيدها الداخلية وقضية فلسطين.
وأشار إلى أن ثورات الربيع لها محركات كثيرة، من أهمها رغبة هذه الشعوب فى الحرية من أنظمة الاستبداد، والثانى الشعور بالظلم التاريخى الذى وقع على فلسطين. وقال، "ربما ينتاب البعض منا بعض الألم لما يجرى هنا أو هناك أو بعض الحزن، مضيفا "هذا الحزن ينطلق من التقدير بان الأمة قد تنشغل بنفسها مرة أخرى، أو أن ثورات الربيع العربى قد تنطفئ مرة أخرى".
وتابع، "أطمئنكم فإن فلسطين تسكن نفوس هذه الأمة ببعدها الدينى والعربى والقومى، ولن تنتزع من قلوبها أو تتحرك من مكانها الراسخ"، مضيفا "لذلك يجب أن نظل ثابتين فى مواقعنا واثقين فى أنفسنا وامتنا وشعوبها وان غابت بعض الشىء ستعود مجددا لقضية فلسطين المركزية".
ولفت الى ارتباط الأمة بفلسطين وارتباطها بمجاهديها مثل الشيخ أحمد ياسين، لافتا إلى أن الشعب الفلسطينى تعرض عبر سنوات ما لم يتعرض له شعب من الشعوب على مدار التاريخ من مجازر ومذابح من الاحتلال.

انشر عبر