شريط الأخبار

الصيفي: الرحلات متوقفة إلى اشعار اخر

الهباش: استئناف رحلات العمرة لسكان غزة مرتبطة بعمل مطار العريش

12:11 - 05 تموز / يوليو 2013

غزة - خاص - فلسطين اليوم

أوضح وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله د. محمود الهباش، أن رحلات العمرة لسكان المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) معلقة إلى إشعار آخر بسبب إغلاق مطار العريش لأسباب أمنية خارجة عن الإرادة من قبل الجانب المصري.

وقال الهباش في تصريح مقتضب لمراسل "فلسطين اليوم"، أن كل ما يتعلق برحلات العمرة سواء العالقة في مدينة جدة السعودية أو التي تنوي السفر معلقة بسبب توقف مطار العريش عن العمل وإغلاق معبر رفح البري.

وأضاف أنه لا يوجد سقف زمني لحل الأزمة، لافتاً في الوقت ذاته إلى إمكانية انفراج الأزمة في أي لحظة.

وفي السياق ذاته، قال وكيل وزارة الأوقاف في حكومة غزة حسن الصيفي، أن الجانب المصري أبلغنا اليوم بشكل رسمي إغلاق معبر رفح البري في كلا الاتجاهين الأمر الذي يعني توقف رحلات العمرة ذهاباً واياباً.

وكان من المفترض أن تغادر مساء اليوم الجمعة رحلة إلى الأراضي السعودية قوامها 600 معتمر انطلاقاً من مطار العريش وأن تعود الرحلة العالقة في جدة صباح غدٍ السبت، إلا أن الأوضاع الأمنية المصرية والتي دفعت الجيش المصري لإغلاق مطار العريش الذي تعرض لهجوم من قبل مسلحين إلى جانب مراكز تابعة للجيش وإغلاق معبر رفح البري. وبالتالي توقف رحلات العمرة من وإلى القطاع.

جدير بالذكر أن رحلة معتمرين قوامها 1200 معتمر من قطاع غزة على موعد في شهر رمضان من أداء العمرة، وأمام الوضع الأمني في مصر لم يتم تقرير مصيرهم بعد هل سيغادرون أن تلغى الرحلات لحين استقرار الأوضاع في مصر.

انشر عبر