شريط الأخبار

منع مرسي والبلتاجي وعصام سلطان من السفر

الكتاتني والبيومي في طرة‏..‏ واتهام بديع والشاطر بالتحريض

08:41 - 05 آب / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

في ساعة مبكرة من صباح أمس‏,‏ ألقت الشرطة بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة القبض علي عدد من قيادات جماعة الاخوان المسلمين ومن بينهم الدكتور سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة‏, ورشاد البيومي نائب المرشد العام للجماعة في أثناء وجودهما بمنزليهما وتم اقتيادهما الي منطقة سجون طرة.

التي خضعت لإجراءات أمنية مشددة وتم وضع الكتاتني والبيومي في أحد سجون طرة بعيدا عن سجن المزرعة حيث يوجد أركان النظام السابق, وقامت إدارة السجون بتسلم الملابس المدنية الخاصة بهما ومتعلقاتهما الشخصية, وكشف مصدر أمني رفيع المستوي أن الكتاتني والبيومي دخلا السجن في صمت رهيب, وكانا يشعران بصدمة رهيبة, غير مصدقين ماحدث لهما وجري التعامل معهما وفقا لقواعد السجون وتم تسكينهما في زنزانتين منفصلتين.

وعلي جانب آخر سادت حالة من الفرح الشديد وسط رموز النظام السابق المحبوسين بداخل السجن حيث خرجوا في فترة التريض وكانوا يهنئون بعضهم البعض ويرددون يحيا الشعب والجيش والشرطة.

وكانت مباحث الجيزة بإشراف اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية بالتعاون مع الامن الوطني والامن العام قد تمكنت من القبض علي الكتاتني والبيومي داخل الفيللتين اللتين يقيمان بهما بأكتوبر حيث حاولا الامتناع الا ان القيادات الأمنية أوضحت لهما انهم ينفذون قرارات النيابة.

وقد استغرقت عملية القبض عليهما مايقرب من نصف الساعة تم اقتيادهما بعدها الي مقر الامن الوطني بعدها تم احتجازهما بمكان آخر ثم ترحيلهما إلي سجن طرة.

ومن المقرر أن يستقبل اليوم سجن طرة عددا من القيادات الإخوانية الذين تم القاء القبض عليهم, ومن بينهم محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين, الذي يجري ترحيله من مرسي مطروح ونائبه خيرت الشاطر الذي تم ترحيله من جنوب سيناء.

وكان المستشار أحمد عز الدين القائم بأعمال المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة الكلية قد أمر بضبط وإحضار بديع والشاطر, وذلك لاتهامهما بالتحريض علي قتل المتظاهرين السلميين أمام مقر مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.

وجاء قرار النيابة في ضوء ما كشفت عنه أقوال الشهود في شأن واقعة مقتل8 متظاهرين أمام مقر الإرشاد قبل عدة أيام, حيث أكدت تحريات إدارة البحث الجنائي صحة أقوال الشهود من أن بديع والشاطر قاما بالتحريض المباشر علي قتل المتظاهرين المتجمهرين أمام المقر في إطار المظاهرات المناهضة للجماعة والرئيس السابق محمد مرسي.

ومن ناحية أخري, قرر المستشار ثروت حماد قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل والمستشارين باهر بهاء وأيمن فرحات إدراج عدد من كبار قيادات جماعة الإخوان علي قوائم المنع من السفر وترقب الوصول, وهم محمد مرسي, وسعد الكتاتني, ومحمد البلتاجي, ومحمد مهدي عاكف, وصبحي صالح, والدكتور جمال جبريل, وطاهر عبد المحسن وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشوري, والمحامي عصام سلطان, ومحمد العمدة. وأرجعت السلطات المعنية القرار إلي التحقيق معهم بشأن البلاغات المقدمة ضدهم من القضاة وبعض المواطنين لإهانتهم القضاة ومنهم قضاة مجلس الدولة وما تضمنه الخطاب قبل الأخير لمحمد مرسي من عبارات حملت في طياتها إساءة للقضاة وإهانة لهم واتهام أحد المستشارين بالاسم بالتزوير, وقرر مستشارو التحقيق بدء التحقيقات معهم الاثنين المقبل.

 

المصدر: الاهرام

انشر عبر