شريط الأخبار

حالة مانديلا حرجة ..

09:31 - 04 حزيران / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما، أن حالة الزعيم نيلسون مانديلا لا تزال حرجة.

وذكر بيان نشر على موقع الرئاسة الجنوب أفريقية الإلكتروني، أن زوما زار عصر اليوم الخميس مانديلا في المستشفى لتفقد حالته، مشيراً إلى أن حالته لا تزال حرجة رغم استقرارها.

وأعرب زوما عن شكره للأمة وللمجتمع الدولي على دعمهما المستمر، وقال: "نقدّر كل الحب والتعاطف"، مضيفاً أن "ماديبا (مانديلا) يحصل على أفضل رعاية طبية من فريق طبي متعدد التخصصات يلازمه طوال الوقت"، مؤكداً أنه "يتم الاهتمام به في شكل جيد".

وجدد زوما دعوة الجنوب أفريقيين إلى تكريس 67 دقيقة من وقتهم في الثامن عشر من تموز(يوليو) الذي يتم فيه مانديلا الـ95 من العمر، للمساعدة في تغيير مجتمعهم والبلاد نحو الأفضل.

يشار إلى أن حدث العام الحالي سيكون بعنوان "تصرّف، ألهم التغيير، واجعل كل يوم يوماً لمانديلا"، مع التركيز على الأمن الغذائي والتعليم.

وكان زوما دعا الأسبوع الماضي، الجنوب أفريقيين لجعل اليوم المذكور أفضل يوم لمانديلا، وحثهم على عمل الخير في كافة أنحاء البلاد.

يشار إلى أن صحة مانديلا الحائز على جائزة نوبل للسلام، تدهورت في الأسابيع الماضية، ووصف وضعه بالخطير، بعد أن نقل إلى مستشفى بمدينة بريتوريا حيث يعالج من التهاب مزمن في الرئتين، وهي المرة السادسة التي يعالج فيها منذ كانون الثاني (يناير) 2011.

المصد: الحياة اللندانية

انشر عبر