شريط الأخبار

تيك ديبكا: الانقلاب ضد مرسي كان منظماً و سريع التنفيذ

09:10 - 04 تشرين أول / يوليو 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قال موقع تيك ديبكا الاستخباري الصهيوني ان الانقلاب العسكري الذي نفذه الجيش المصري امس الاربعاء و تم بموجبه عزل الرئيس الاسبق محمد مرسي،  كان انقلاباً  منظماً  وسريع التنفيذ.

و بحسب الموقع العبري، فإن هذا الانقلاب يعتبر الاول  الذي يوقف عملية الادارة الامريكية  برئاسة باراك اوباما  لتأييد صعود الاخوان المسلمين لكرسي الحكم في مصر  كقوة اسلامية معتدلة  تتعاون مع الولايات المتحدة .

 و زعمت مصادر استخباراتية ان الانقلاب الذي قام به الجيش ضد مرسي لم يكن ليحدث دون  مساعدة من دول الخليج العربي وعلى رأسها السعودية ودولة الامارات العربية التي انتقمت للانقلاب على الرئيس الاسبق حسني مبارك.

و ادعت المصادر أن كلاً من الرياض  ودبي قدمتا  لقيادة الجيش المصري  ليس فقط الخدمات والمعلومات الاستخباراتية  بل قدمتا ايضا الدعم المالي  المطلوب.

 ووفقا للمصادر فان كل من الرياض ودولة الامارات العربية تعهدتا لقائد الجيش فتحي السيسي بانه في حالة اوقفت  الرئيس الامريكي بارك اوباما  الدعم العسكري لجيش بقيمة مليار و300 مليون دولار، فان كلاً من السعودية والامارت ستدفع هذا المبلغ للجيش المصري.

كما ان السعودية ودولة الامارات العربية والبحرين والكويت تعهدت للسيسي  بانهما سيقدمون مليارات الدولارات   لمصر لضمان استمرار النشاط الاقتصادي لها

انشر عبر