شريط الأخبار

وزير صهيوني يدعو لبناء الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى

09:02 - 04 تموز / يوليو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال وزير الاسكان في حكومة الاحتلال أوري أريئيل، من حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف إنه يجب بناء "الهيكل" المزعوم مكان المسجد الأقصى وأن قيام دولة فلسطينية هي "قصة خيالية".

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن أريئيل قوله خلال مؤتمر عقد في مستوطنة "شيلو" في الضفة الغربية اليوم الخميس، إن "شيلو هي مكان للحياة والصلاة والتواصل، وقد بنينا الكثير من الهياكل، لكننا بحاجة لأن يتم بناء الهيكل الحقيقي في جبل الهيكل" في إشارة إلى الحرم القدسي والمسجد الأقصى وقبة الصخرة.

ويعتبر اليهود أن "هيكل سليمان" كان مقاما في المكان الذي يتواجد فيه الحرم القدسي، وتسعى منظمات يهودية متطرفة في إسرائيل إلى دفع فكرة بناء "الهيكل" وسط مخاوف لدى الفلسطينيين جراء أعمال حفريات تحت المسجد الأقصى ويقولون إنها تهدد بانهياره.

وأضاف أريئيل، وهو أحد أبرز قادة المستوطنين، "هناك من يقول لنا أن الدولتين للشعبين هو الحل الحقيقي وأنا أقول إن هذه قصص خيالية".

وتابع أنه "بين نهر الأردن والبحر المتوسط يمكن أن تقام دولة واحدة فقط هي دولة إسرائيل".

وأعلن رئيس حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينيت، على ضوء جهود وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، لإحياء عملية التسوية واستئناف المفاوضات بين "إسرائيل" والفلسطينيين، أنه يعارض حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية ويدعو إلى ضم مناطق "ج"، الخاضعة للسيطرة الإدارية والأمنية الإسرائيلية وتشكل مساحتها أكثر من 60% من مساحة الضفة، إلى "إسرائيل".

انشر عبر