شريط الأخبار

نائب عربي بـ"الكنيست" يتلقى رسالة تهديد "عنصرية"

08:26 - 04 تموز / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال العضو العربي في "الكنيست الإسرائيلي" عفو إغبارية، إنه تلقى رسالة بريدية مبطّنة بالتهديد والوعيد مليئة بالكلمات البذيئة والصلوات بإصابته بالمرض، وكتب صاحب الرسالة أن دعواته وتمنياته تتحقق بشكل عام، كما حصل لرئيس الحكومة الصهيونية السابق آرييل شارون.

وقال اغبارية في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن الرسالة العنصرية كما يبدو جاءت ردًّا على خطابه في الكنيست الأسبوع الماضي، ضد قانون "برافر" العنصري ودعوة الجماهير العربية للانتفاض ضد سياسة حكومة نتنياهو وقوانينها العنصرية.

وأوضح النائب إغبارية، أن "هذه ليست المرّة الأولى التي يتلقّى بها رسائل التهديد من قبل فلول اليمين العنصري في البلاد الذين ينبتون على مزبلة نواب اليمين العنصريين وصراخهم التحريضي على منصّة الكنيست، كان آخرها التحريض العنصري على شخصه من قبل نواب البيت اليهودي".

وأضاف اغبارية أن "تفشي العنصرية وانفلات عصابات (دفع الثمن) لم يأت صدفة، بل هو نتيجة التحريض الأرعن الذي يصدر من أعضاء كنيست يمينيين ومن جراء القوانين العنصرية التي تواصل حكومة اليمين تشريعها كما حدث اليوم بإقرار قانون رفع نسبة الحسم لـ4 في المائة بالقراءة التمهيدية وتحويله للجنة القانون والدستور البرلمانية".

انشر عبر