شريط الأخبار

النائب العام يعلن عن تخصيص هيئة قضائية للنظر في الجنايات الخطيرة

05:05 - 04 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

اكد النائب العام في غزة الدكتور إسماعيل جبر ، تخصيص هيئة قضائية للنظر في الجنايات الخطرة من القضاة في محاكم البداية قريباً للفصل في الجرائم الكبرى والمعاقب عليها بالإعدام أو المؤبد كالقتل والمخدرات وسرعة البت فيها وإعطائها الأولوية باعتبارها قضايا الرأي العام.

جاء ذلك خلال استقبال النائب العام اليوم لأهالي ضحايا قتل أبنائهم ، يطالبون المؤسسة القضائية بسرعة تنفيذ الإعدام بحق القتلة.

وأشار النائب العام أن نيابته خصم شريف تسعى للوصول إلى الحق والحقيقة وتحمي الحريات العامة وتحافظ على سيادة القانون، موضحا أن النيابة تثبت الشكوى وتتحقق منها قبل توقيف المتهمين وتستقبل كافة الشكاوى والتظلمات من المواطنين وترد على كافة المراكز الحقوقية التي تقدم شكاوى لتحقيق العدالة المجتمعية بأجمل صورها.

وثمن النائب العام دور الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في تنظيمها الدورة الثانية مع النيابة العامة حول حقوق الإنسان وإنفاذ القانون وتوفير الأجواء الايجابية للحريات العامة وفق القانون الدولي الإنساني عبر صقل قدرات أعضاء النيابة ومهاراتهم ومشاركتهم في دورات لحقوق الإنسان وفق خطط مدروسة.

من جهتها أشادت صبحية جمعة منسقة وحدة تقصي الحقائق وإدارة الشكاوى تعاون النيابة الايجابي وتواصلها المستمر باعتبارها حامية الحقوق والحريات ومنفذة العدالة للجميع.

والجدير بالذكر مناقشة النيابة آليات التعاون المشترك والتنسيق الأمثل مع المؤسسة الشرطية والمؤسسات الحقوقية، كما وتم اعتماد توصية بتفعيل نيابة الأحداث التي تعنى بالأطفال الجانحين وتسهم في تأهيلهم مجتمعياً، مع إيجاد الحلول المناسبة مع كافة مؤسسات المجتمع المدني في تغيير سلوكهم وإعادة تأهيلهم.

انشر عبر