شريط الأخبار

الرئيس عباس يهنئ منصور لتوليه رئاسة جمهورية مصر العربية

02:55 - 04 حزيران / يوليو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، الرئيس المصري الجديد عدلي منصور الذي تولي قيادة جمهورية مصر العربية بعد أن عزل الجيش المصري محمد مرسي عن الرئاسة.

وقال عباس في برقيته: 'يطيب لي باسم الشعب الفلسطيني وقيادته وبالأصالة عن نفسي، أن أهنئكم بتولي قيادة جمهورية مصر العربية في هذه المرحلة الانتقالية من تاريخها، وندعو الله أن يعينكم على تولي هذه المسؤولية الصعبة في هذه الفترة الدقيقة، لتحقيق آمال الشعب المصري الشقيق في الحرية والكرامة والاستقرار'.

وأشاد عباس بالدور الذي قامت به القوات المسلحة المصرية بقيادة الفريق أول أحمد عبد الفتاح السيسي، في الحفاظ على أمن مصر ومنع انزلاقها إلى مصير مجهول، مثمنا الدور الذي قام به الشعب المصري بفئاته المختلفة التي هبت لإنقاذ مصر وإقرار خريطة طريق لمستقبلها في هذه اللحظات الحاسمة.

وأكد وقوف شعبنا إلى جانب الشعب المصري الذي احتضن القضية الفلسطينية، وضحى من أجلها وحنا على شعبها في مختلف مراحل نضاله، وإننا نقف إجلالا وإكبارا لهذا الشعب المصري العظيم بجميع أطيافه لنؤازره وندعمه.

وتابع قائلا: حفظ الله مصر واستقرارها وأمنها، لتواصل دورها كرائدة للأمة العربية، فقوتها ونجاحها هما دعم وقوة لفلسطين والأمة العربية.

وأعرب الرئيس عباس عن بالغ تقديره واحترامه للرئيس المصري منصور، متمنيا لمصر وشعبها الشقيق دوام الاستقرار والازدهار.

انشر عبر