شريط الأخبار

قريباً في غزة: جمعية للمتقاعدين التربويين

10:04 - 04 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلن وزير التربية والتعليم العالي بغزة د.أسامة المزيني، إنشاء جمعية المتقاعدين التربويين التي ستضم في أعضائها جميع المتقاعدين الذين عملوا في المجال التعليمي سواء في تعليم الحكومة أو وكالة الغوث أو التعليم الجامعي.

وقال المزيني:"  إن الجمعية التي تعتبر خيرية تهدف إلى الاستفادة من الخبرات العملية للمتقاعدين في دعم العملية التعليمية والتيسير على المتقاعدين ورفع الروح المعنوية لديهم وتحسين وتطوير أوضاعهم المالية والصحية والمعنوية والترفيهية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية مما يساهم في اسعادهم والمحافظة على كرامتهم.

وقد عقدت وزارة التعليم لقاءً تمهيدياً لمناقشة تفاصيل إنشاء الجمعية, وذلك بحضور جمال أبو هاشم مستشار الوزير, ود. أنور البر عاوي الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية, وحضور د.عبد الله عبد المنعم الوكيل السابق لوزارة التعليم, إضافة إلى حضور عدد من المتقاعدين الذين عملوا في سلك التعليم.

وأشار أبو هاشم إلى أن الجمعية استكملت كافة الإجراءات القانونية لافتتاحها مبيناً انه تم إنشاء مقر خاص لها بجانب مقر مجمع اللغة العربية في برج غزة المركزي بالقرب من دوار أنصار, مشيراً إلى أنه سيتم فتح الانتساب للجمعية في الفترة القريبة المقبلة.

وأشار أبو هاشم إلى أن من أهداف الجمعية ربط المتقاعدين مع بعضهم البعض, وإنشاء قاعدة بيانات عملية تحتوي على معلومات وبيانات عن خبرات ومؤهلات المتقاعدين وعناوينهم يتم تحديثها دورياً لتكون متاحة للمتقاعدين مما يؤدي إلى توظيف استثمار خبراتهم, والسعي لدى الجهات الحكومية والأهلية للاستفادة من مهاراتهم, كما أن الجمعية ستحرص على إنشاء نوادي للمتقاعدين في المدن والمحافظات للتعارف ومزاولة النشاطات الرياضية وتفعيل النشاطات الاجتماعية.

بدوره رحب د. عبد المنعم  بإنشاء الجمعية وقال:" ليس غريباً على وزارة التعليم أن تكون مبادرة لمشاريع تعود بالنفع على الفرد والمجتمع." مضيفا :" أن الجمعية سيكون لها الانعكاس الايجابي على الواقع التربوي والاجتماعي خاصة وأنها تضم نخبة من الخبراء في مجال التربية وعلومها المختلفة.

بدوره أكد البر عاوي أن هذه الجمعية ستكون تجمعاً مهما للطاقات التربوية العظيمة التي كان لها دور في بناء الأجيال مشيرا إلى أن الجمعية ستوفر خدمات مختلفة لكافة منتسبيها.

يشار إلى أن إنشاء جمعية المتقاعدين يأتي بعد فترة قصيرة من إعلان الوزارة عن إنشاء صندوق التكافل الاجتماعي لجميع الموظفين في الوزارة والهادف إلى تلبية احتياجات الموظفين المحتاجين بشكل حضاري وإسلامي.

انشر عبر