شريط الأخبار

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات لمنازل المواطنين بالضفة

08:24 - 04 تشرين أول / يوليو 2013

بيت لحم - فلسطين اليوم

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات لأكثر من عشرة مواطنين، في عدة محافظات في الضفة الغربية المحتلة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال قرية بدرس غرب رام الله، واعتقلت ثمانية مواطنين، وسلمت بلاغات لعدد من الشبان لمراجعة مخابراتها في سجن عوفر.

وقالت والدة الفتى محمد نعيم مرار (18 عاما) عاما إن جيش الاحتلال اقتحم منزل العائلة واعتقل ابنها الذي يتقدم حاليا لامتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت مصادر محلية في القرية أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا كل من: كمال حسن علي خليفة (26 عاما)، وأحمد شكري عوض (30 عاما)، وعبد الله شكري عوض (28 عاما)، وعبد الناصر احمد مرار (42 عاما)، وإصرار يوسف مرار (20 عاما)، وسعدات شعبان عوض (34 عاما)، ومحمد عبد الكريم عليان (19 عاما).

وأوضحت المصادر أن الاحتلال سلم ثلاثة مواطنين تباليغ لمراجعة مخابراتها في سجن عوفر، بعد اقتحام بيوتهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وداهمت منزل أسير محرر في بلدة اليامون .

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت، المحامي مجدي غازي حرزالله (23عاما)، وعز الدين فاروق حرز الله (20عاما)، ومحمد سمير توفيق أبو بكر (22 عاما)، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشهما.

كما داهمت منزل المواطن كامل حرز الله وفتشته، واندلعت مواجهات بين الأهالي وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة وسط إطلاق الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما أدى الى إصابة العديد من المواطنين بحالات إختناق .  

وفي السياق ذاته، إقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون غرب جنين وداهمت منزل الأسير المحرر عماد حمدان نجيب سمودي وتم إستجوابه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، شاباً من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وهو الشاب يوسف عارف صلاح (24 عاما ) بعد دهم منزله وتفتيشه.

 

 

انشر عبر