شريط الأخبار

التحفظ علي مرسي في جهة غير معلومة

01:29 - 04 حزيران / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال مصدر أمني مصري إن الحرس الجمهوري نقل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي إلى جهة غير معلومة وتحفظ على منزله الخاص شرقي القاهرة.

وأضاف المصدر إن الذي طلب عدم ذكر اسمه أن لواء من الحرس الجمهوري اتجه إلى مقر إقامة مرسي في دار الحرس الجمهوري والتي كان يقيم فيها مؤخرا "واقتاده إلى مكان غير معلوم فيما لا تزال أسرته باقية دار الحرس الجمهوري".

وانتقل مرسي وأسرته إلي دار الحرس الجمهوري يوم 29 يونيو الماضي قبل يوم واحد من انطلاق المظاهرات التي دعت إليها عدد من القوي المعارضة للمطالبة بسحب الثقة منه.

وتابع المصدر أن قوات الحرس الجمهوري أصدرت تعليمات مشددة بالتحفظ على منزل الرئيس في حي التجمع الخامس شرقي القاهرة وتأمينة وعدم السماح لأحد بالدخول أو الخروج منه "حتى إشعار أخر".

وكان مصادر مقربة من الرئيس قال إن مرسي ومجموعة من مساعديه تحت تحفظ القوات المسلحة بعد إقصاءه من منصبه مساء اليوم.

وأشارت المصادر إلى أن كل من عصام الحداد مساعد مرسي وكذلك أحمد عبد العاطي مدير مكتب الرئيس واسعد الشيخة مساعد رئيس الديوان الجمهوري تم التحفظ عليهم كذلك.

ولم يتسن الحصول على تأكيد رسمي من جانب الحرس الجمهوري أو القوات المسلحة المصرية بشأن ما ذكرته تلك المصادر حتى الساعة 22.05 تغ.

وأعلن وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي، في بيان مساء اليوم، تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور مهمة رئاسة البلاد بشكل مؤقت بدلا من محمد مرسي، لحين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وتضمن بيان للجيش المصري، مساء اليوم، تعطيل العمل بشكل مؤقت بالدستور الحالي، الذي تم إقراره في ديسمبر الماضي.

ولم يحدد البيان موعد إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة، لكنه حدد من مهام الرئيس المؤقت: إدارة شؤون البلاد خلال المرحلة الانتقالية، وإصدار إعلانات دستورية، لحين تعديل الدستور الحالي من خلال لجنة خاصة تتولى ذلك.

انشر عبر