شريط الأخبار

الشاباك يزعم: ارتفاع بعدد العمليات بالقدس وغزة في يونيو الماضي

10:50 - 03 تشرين أول / يوليو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

سجل تقرير جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" لشهر يونيو الماضي انخفاضاً ملموساً في حجم العمليات التي يتم توجيهها ضد أهداف إسرائيلية في مناطق الضفة الغربية، في حين شهدت ارتفاعاً طفيفاً على عمليات قطاع غزة والقدس، مقارنة بالشهر الذي سبقه "مايو".

وفي التفاصيل رصد تقرير شهر يونيو وقوع 103عملية استهدفت "إسرائيل"، مقابل 124 عملية في شهر مايو الذي سبقه من العام الجاري 2013م.

وبحسب التقرير فقد تركز الهبوط في العمليات المنطلقة من مناطق الضفة الغربية، حيث رصد وقوع 60 عملية، مقابل 83 عملية كانت قد وقعت في مايو الماضي.

في حين سجل ارتفاعاً طفيفاً في مناطق مدينة القدس وقطاع غزة، ففي مدينة القدس تم تنفيذ ما يقارب من 39 عملية في الشهر الماضي مقابل 38 في شهر مايو الماضي. 

وحول نتائج العمليات كشف التقرير عن إصابة أحد الجنود الإسرائيليين نتيجة عملية إلقاء الحجارة عليه في مدينة القدس.

وبشأن تفاصيل العمليات التي وقعت في كل من مدينة القدس والضفة الغربية وقطاع غزة فإن معظم العمليات التي وقعت في الضفة كانت عبارة عن إلقاء زجاجات حارقة، في حين تم إطلاق 5 صواريخ من قطاع غزة على 3 دفعات، كما تم وضع عبوة ناسفة واحدة، أما في مدينة القدس فقد شهدت سبعة عمليات وضع عبوة ناسفة واحدة وأربعة حوادث إطلاق نار.

وحول ما تم إطلاقه من صواريخ في قطاع غزة فإن التقرير يشير إلى أنه وفي الشهر الماضي بالذات طرأ ارتفاعاً ملحوظاً منذ الانتهاء من عملية عامود السحاب ففي شهر مايو تم سقوط صاروخين فقط، لافتاً إلى أنه ومنذ بداية العام الجاري 2013م تم إطلاق 44 صاروخاً وقذيفة هاون من قطاع غزة.

انشر عبر