شريط الأخبار

حماس ترفض اتهامات فتح وتدعوها لوقف سياسة المزاودات الرخيصة بحقها

10:47 - 03 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

رفضت حركة المقاومة الإسلامية حماس اتهامات حركة فتح لها حول تدخلها في الشؤون الداخلية للدول العربية.

ودعت حماس في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، حركة فتح إلى التوقف عن سياسة المزاودات الرَّخيصة والاتهامات الباطلة.

وقال بيان الحركة :"أن ما زعمته بيانات حركة فتح ما هو إلاّ افتراء مفضوح لا أساس له من الصحة ولا يستند إلى أيَّة معطيات واقعية، وإنَّما يعتمد على خيال وأوهام من نسجها وفبركها.

وأضاف البيان، :"يدرك القاصي والداني الموقف الثابت للحركة القائم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية والإسلامية كافة، ولم تسجّل أيّة حادثة ثبت تدخل الحركة في أيّ شأن داخلي عبر تاريخ الحركة النّاصع بالمواقف المشرّفة.

وأشار البيان إلى أنه ثبت خلال الأحداث الأخيرة التي تمرّ بها بعض البلدان العربية أنَّ حركة حماس ساهمت بشكل فاعل وأساسي في تحييد أبناء شعبنا الفلسطيني عن أيّ صراع داخلي، وساعدت في حقن الدماء وجمع الكلمة والحفاظ على السلم الأهلي كما تم في منطقة صيدا وعين الحلوة في لبنان قبل أيام. 

وتابع البيان :"إنَّنا لا نريد أن نفتح اليوم صفحات من التاريخ ونقلّب أحداثاً عن تورّط أصحابها في معارك ومواقف أضرّت بحاضر القضية الفلسطينية ومستقبلها في أكثر من بلد عربي، فمن نَخَر جسمه الداء والمرض لا يرمي الآخرين به؛ كالتي رمتني بدائها وانسلّت!

ودعت حركة حماس في بيانها حركة فتح إلى التراجع عن سياسة المزاودات والاتهامات الباطلة والرخيصة التي تضرّ بالقضية الفلسطينية، ولا تخدم إلاّ أجندات الاحتلال في تمزيق الصف الفلسطيني، في وقت نحن بحاجة إلى التوافق والتكاتف لمجابهة مشاريع ومخططات الاحتلال الصهيوني.

 

انشر عبر