شريط الأخبار

مصر تُرجع 600 معتمر فلسطيني وترفض استقبال آخرين من جدة

08:06 - 03 تشرين ثاني / يوليو 2013

غزة - (خاص) - فلسطين اليوم


عاد أكثر من 600 معتمر فلسطيني من قطاع غزة اليوم الأربعاء من مطار رفح البري إلى منازلهم بعد قرار من الخطوط الجوية المصرية بوقف الرحلات الجوية المسائية من وإلى مطار العريش الدولي بسبب الأوضاع المصرية الراهنة.

وقد أكد مدير عام الحج والعمرة في وزارة الأوقاف بالحكومة الفلسطينية بغزة عادل الصوالحة أن معتمري غزة عادوا إلى ديارهم بعد وصول قرار من مطار العريش بعدم السفر ليلاً إلى جدة.

وقال الصوالحة في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية ، مساء الأربعاء :"من المقرر أن يغادر قطاع غزة اليوم 800 معتمر بخمس طائرات وقد تم تجهيز الطائرة الأولى والتي أقلعت من مطار العريش الساعة الواحدة ظهراً فيما تم تجهيز الطائرة الثانية والثالثة وختم الجوازات وعندما أُرسل الباص الأول إلى الصالة المصرية تفاجئنا بقرار من مطار العريش بوقف الرحلات المسائية بسبب الأوضاع المصرية الراهنة ما دفع المعتمرين للعودة إلى قطاع غزة.

وأضاف، :"أمن مطار العريش رفض أن يُبقي على المعتمرين داخل الصالات المصرية خوفا من أن تطول مدة مكوثهم في المطار كما رفض أن يستقبل المعتمرين من مطار جدة مؤكداً أن الاتصالات متواصلة مع الجانب المصري لإنهاء أزمة المعتمرين الفلسطينيين في قطاع غزة في كلا الاتجاهين.

وتابع قوله :" الأوضاع المصرية هي التي تحدد سفر الفلسطينيين فليس لدينا أي معلومات عن إعادة السفر للمعتمرين لأن ذلك مرهون بالتطورات داخل مصر العربية" قائلاً :"حما الله مصر وشعبها".

 

انشر عبر