شريط الأخبار

الاحتلال يخطر بهدم خيمتين وإزالة خلايا شمسية في مسافر يطا

07:41 - 03 تموز / يوليو 2013

الخليل - فلسطين اليوم

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بهدم خيمتين وإزالة الخلايا الشمسية التي تزود منطقة مغاير العبيد في مسافر يطا بالخليل، بالطاقة الكهربائية.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في يطا، راتب جبور ، إن سلطات الاحتلال سلمت مواطنين من منطقة مغاير العبيد شرق يطا إخطارين لإزالة الخلايا الشمسية التي أقيمت بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وهدم خيمتين تعود ملكيتهما للشقيقين شحادة وكامل سلامة مخامرة.

واعتبر أن هذا الإجراء يأتي في سياق تضييق الخناق على المواطنين، وإجبارهم على الرحيل، مطالبا الهيئات والمؤسسات الحقوقية بالتدخل لوقف إزالة هذه الخلايا والخيم وحماية أهالي وسكان مناطق شرق يطا من سياسة التهويد التي تنتهجها سلطات الاحتلال.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال احتجزت اليوم، عددا من نشطاء اللجان الشعبية والوطنية عقب مرافقتهم لعدد من المتضامنين الأجانب لاطلاعهم على معاناة أهالي أم الخير شرق يطا، التي أقيم بجوارها مستوطنة 'كرمائيل'.

بدوره، شدد منسق اللجان الشعبية في بيت أمر يوسف أبو ماريا، على أهمية دعم سكان هذه القرى والخرب المجاورة لها، وتوفير مقومات الصمود الأساسية لهم للتخفيف من معاناتهم.

وناشد المواطن الذي يقطن قرية أم الخير سليمان الهذالين، المؤسسات الحقوقية والإنسانية والوطنية والرسمية بضرورة الاهتمام بهذه المناطق، وزيارتها للاطلاع عن قرب عما تحتاجه من خدمات أساسية تساهم في تعزيز صمودهم.

انشر عبر