شريط الأخبار

قراقع يطالب الصليب الأحمر بالتدخل الفعلي والجاد للإفراج عن الأسرى المرضى والمضربين

04:27 - 03 تشرين أول / يوليو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

 التقى وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة رام الله عيسى قراقع، في مقر الوزارة بمدينة رام الله اليوم الأربعاء، مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير، بحضور ممثلين عن أهالي الأسرى، ورئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس.

وقال قراقع في مؤتمر صحفي، 'إن هذا اللقاء هو الأول مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ويتزامن مع الظروف الصعبة التي يمر بها الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي'.

 وأضاف: إن أهم القضايا التي نعاني منها كشعب فلسطيني وكأسرى، هي اعتقال الأطفال وتعرضهم للتعذيب، والاعتقال الإداري، وإصرار "إسرائيل" على التعامل معهم دون أي معايير أخلاقية، مشيرا إلى الأوضاع الصحية للأسرى وعدم صلاحية مستشفى سجن الرملة.

 وطلب قراقع من رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر ضرورة التدخل الجدي للإفراج عن الأسرى المرضى، والمضربين عن الطعام، والأسرى القدامى، والسماح لأهالي الأسرى الممنوعين من زيارة أبنائهم.

 وقال وزير شؤون الأسرى والمحررين إن مورير أبدى استعداده للاهتمام بالقضايا المطروحة، فيما شجعنا على اللجوء إلى جميع مؤسسات الأمم المتحدة المختصة بالجانب الإنساني لتحسين ظروف الأسرى.

 وقال مورير في المؤتمر الصحفي: سأحاول الضغط على "إسرائيل" لتحسين ظروف الأسرى وضمان حقوقهم المكفولة دوليا، وحق أهالي الأسرى في زيارة أبنائهم في السجون "الإسرائيلية".

من جانبه، قال فارس 'بحثنا خلال اللقاء كيفية تعامل الصليب الأحمر مع الأسرى الفلسطينيين بعد رفع تمثيل فلسطين في الأمم المتحدة إلى عضو مراقب'.

 يذكر أن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر كان التقى في وقت سابق مع مسؤوليتين إسرائيليين.

 

 

انشر عبر