شريط الأخبار

بلديات قطاع غزة تحذر من "كارثة وشيكة" بسبب انقطاع السولار

04:14 - 03 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

 

حذر اتحاد بلديات قطاع غزة، اليوم الأربعاء، من استمرار انقطاع السولار عن بلديات القطاع، ما ينذر بأزمات بيئية وإنسانية خطيرة، تكون آثارها سيئة على كافة السكان.

 وقال ممثل عن البلديات في مؤتمر صحفي بغزة، إن "استمرار أزمة انقطاع الوقود تهدد عمل بلديات قطاع غزة وتهدد بكارثة حقيقية وشيكة تتمثل بتعطيل أعمال قطاعات رئيسة وحيوية في بلديات القطاع أهمها التي تتعلق بالمياه، والصرف الصحي، وخدمات النظافة".

 وأكد أن استمرار انقطاع الوقود عن أي قطاع من هذه القطاعات من شأنه أن يتسبب بأزمة إنسانية يعاني منها كافة السكان، مضيفا "على صعيد قطاع الصرف الصحي فإن تشغيل مضخات الصرف الصحي يعتمد بدرجة أساسية على مولدات الكهرباء التي تعمل بالسولار، واستمرار انقطاع مادة السولار من شأنه أن يوقف عمل هذه المحطات".

 وأوضح أن "آبار المياه التي تغذي السكان بالمياه تعمل بشكل أساسي على مولدات تعمل بالسولار، وتوقف تلك المولدات من شأنه أن يحدث أزمة حقيقية في إمدادات المياه للمواطنين خاصة ونحن نمر في أكثر شهور الصيف حرارة".

ولفت إلى أن انقطاع السولار سيتسبب في وقف آليات جمع النفايات وترحيلها إلى المكبات الرئيسة خارج المدن، مشيراً إلى أن مدينة غزة لوحدها تنتج ما يقارب 600 طن من النفايات يومياً، ما ينذر بكارثة حقيقية.

 وأكد أن اتحاد بلديات القطاع يعمل على مدار الساعة لتوفير السولار وترشيد المتبقي لديه لتجنيب قطاع غزة كوارث بيئية خطيرة تهدد حياة السكان، مشيرا إلى أن ما لدى تلك البلديات لن يكفي للأيام المقبلة.

 

انشر عبر