شريط الأخبار

الخضري يوجه رسالة لـ"مون" والبرلمان الأوروبي بشأن الحصار "الإسرائيلي" على غزة

12:35 - 03 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

وجه النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولز دعاهما فيها للتدخل من أجل رفع الحصار عن غزة في ظل تصاعد الأزمات الإنسانية والصحية والاقتصادية الخطيرة.

وناشد الخضري مون وشولز بالتدخل الفوري للضغط على إسرائيل لفتح كافة معابر غزة بشكل منتظم والسماح بدخول كافة أنواع البضائع والمستلزمات دون قوائم ممنوعات، والسماح بالاستيراد والتصدير لأن ذلك هو الحل الوحيد لحل الأزمات المتفاقمة والخطيرة في غزة.

وقال الخضري " إن الحصار الإسرائيلي يدخل غزة عامه السابع في ظل أوضاع إنسانية صعبة يعيشها قرابة مليوني فلسطيني غاية في الصعوبة ازدادت مؤخراً في ظل إغلاق إسرائيل المعابر التجارية وإبقائها على معبر وحيد لا يفي بالاحتياجات الأساسية".

وشدد على تفاقم أزمات نقص مواد البناء والمواد الخام والمواد الأساسية حيث تمنع إسرائيل دخولها إلا بكميات قليلة جداً لا تكفي لسد الاحتياجات.

وأشار إلى أن هذا النقص الخطير تسبب بضرر قطاعات صحية وإنسانية واقتصادية بصورة كبيرة وقد يعني في حال استمراره سقوط ضحايا خاصة في ظل الحديث عن القطاع الصحي.

وجدد الخضري التأكيد على أن الحصار مخالف للاتفاقيات الدولية التي يجب أن تلتزم بها إسرائيل، وأنها تتعامل مع القضية الفلسطينية ومع غزة دون اهتمام بتطبيق الاتفاقيات والمواثيق.

انشر عبر