شريط الأخبار

الاتصالات بغزة تعقد ورشة عمل حول تلزيم خدمات توزيع البريد

09:26 - 03 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

عقدت وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بالحكومة الفلسطينية بغزة بورشة عمل حول عطاء تلزيم خدمات توزيع البريد الداخلي في قطاع غزة.

وقد حضر اللقاء عدد من المختصين بالوزارة بالإضافة إلى أ. مازن سرور مدير الخدمات المساندة في شركة الاتصالات الفلسطينية و أ. شاكر أبو عجوة مشرف أول الائتمان والتحصيل في شركة الاتصالات الفلسطينية وممثلي الشركات المتقدمة للعطاء.

وافتتح اللقاء مدير دائرة التراخيص م. زياد الشيخ ديب مؤكداً على أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تسعى إلى ضمان تقديم أفضل خدمات البريد للمواطن الفلسطيني .

وأضاف أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الكفاءة في تقديم هذه الخدمات عن طريق تعزيز سبل الشراكة والتعاون مع شركات القطاع الخاص، ولذلك تعتزم الوزارة تلزيم عمليات توزيع البريد الداخلي في قطاع غزة لشركة خاصة تعمل في هذا المجال.

وأوضح م. الشيخ ديب للحضور أهداف هذا المشروع والتي تتمثل في تحقيق التكامل والشراكة الاقتصادية بين القطاعات العاملة في مجال البريد و تشجيع الاستثمار وإيجاد مشغلين جدد لخدمات البريد والمساهمة في توفير فرص عمل جديدة داخل المجتمع الفلسطيني وتقديم أفضل الخدمات البريدية لتحقيق رضا المواطنين ورفع أداء وإنتاجية عملية التوزيع وتعزيز البنية التحتية لقطاع البريد.

من جانبه قدم أ. سليم حرزالله مدير عام الشئون الإدارية والمالية المكلف بالوزارة شرحا مستفيضا حول أنواع البعائث البريدية وطرق النهوض بمستوى تقديم خدمات توزيع البريد الداخلي مؤكدا على أهمية العمل على تقديم خدمات حديثة للمواطنين وبجودة عالية.

بدوره عرض أ. رامز الأشقر مدير الحركة البريدية المكلف خلال الورشة تفاصيل النموذج الفني لخدمات توزيع البريد الداخلي في قطاع غزة ودور الشركة التي ستفوز بالعطاء ومن ثم تم التطرق الى النموذج الاقتصادى والجدوى الاقتصادية لهذه الخدمات.

من جانبه أكد أ. شاكر أبو عجوة على أهمية تحقيق مبدأ الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة بما يعود بالفائدة على جميع الاطراف ويحسن من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وبما يضمن تحقيق عائدات مناسبة للشركة التي ستقوم بتنفيذ هذه الخدمات.

وتم فتح المجال للشركات المتقدمة للعطاء بطرح الاسئلة المتعلقة بتفاصيل عطاء التلزيم حيث شاركت جميع الشركات في طرح الاسئلة والنقاش المثمر الذي إتسم بروح الايجابية والتعاون  من قبل جميع الاطراف المشاركة في الورشة.

في النهاية أوصى المشاركون في الورشة على ضرورة العمل على إنجاح هذا المشروع وأهمية الاخذ بعين الاعتبار النقاط التي أشار اليها مندوبي الشركات المتقدمة لعطاء تلزيم توزيع خدمات البريد الداخلي في قطاع غزة.

انشر عبر