شريط الأخبار

النائب الأسير محمد الطل يقاطع عيادة السجن

09:13 - 03 تشرين أول / يوليو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير النائب محمد اسماعيل الطل(48 عاماً)، أبلغ إدارة مصلحة سجن عوفر، منذ عشرة أيام مقاطعته عيادة السجن، وذلك احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري وتمديد اعتقاله للمرة الثانية دون مبرر.

وأوضحت الناطقة الإعلامية  للمركز فى الضفة الغربية " أمينة الطويل" ، في بيان صحافي إن " إدارة سجن عوفر تعاملت مع الأمر باستهتار تام ، و لم تكترث كثيرا لقرار النائب الطل، بل قامت بقطع الدواء عنه"..

 وأشارت الطويل أن النائب الطل يتناول يومياً خمس أصناف من الدواء، كونه يعاني من أمراض مزمنة كالسكري والضغط وارتفاع سرعة ضربات القلب وهناك خطورة على حياته بسبب انقطاع الدواء عنه.

من جانبها، ناشدت عائلة النائب الطل عبر مركز اسرى فلسطين كافة المؤسسات الدولية والعربية والجهات المختصة بالأسرى بالتدخل الفوري للإفراج عن النائب الطل بسبب وضعه الصحي الصعب, وتطالب أيضاً قيام المؤسسات بزيارته بأسرع وقت ممكن للاطمئنان على حالته  الصحية.

ويذكر ان النائب الأسير الطل من مدينة الخليل، اعتقل بتاريخ 4/2/2013، ضمن الحملة التي شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلي على نواب وقيادات حماس في الضفة الغربية ، وهو أسير سابق واعتقل عدة مرات لدى قوات الاحتلال وحوكم إدارياً أكثر من مرة، ويقبع  الآن رهن الاعتقال الإداري  في سجن عوفر.

انشر عبر