شريط الأخبار

فايننشال تايمز : الاخوان يضربون بقرارات السيسى عرض الحائط

10:56 - 02 حزيران / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت صحيفه  THE FINANCIALTIMES البريطانيه، انه تحديًا لانذار الجيش والتظاهرات المندلعه في جميع انحاء مصر، يجمع المؤيدون لمرسي وحكومته قواتهم استعدادًا للمواجهه، في مؤشرات توضح عدم التنازل لترك السلطه.

ومن جانبه، صرح جهاد حداد – مسؤول في حزب الحريه والعداله- ان اي خطوات عسكريه سيتخذها الجيش في الشوارع سيقفوا امام الدبابات.

ولفتت الصحيفه الي تدفق انصار الرئيس في الشوارع في مظاهرات في جميع انحاء البلاد، كما ان الغاء مؤتمرين صحفيين، قلل من اهميه انذار الجيش، والتي وصفها البعض بانه انقلاب.

وقال سيف الاسلام عبد الرحمن - القيادي في حزب الحريه والعداله – " اننا لا نعترف بالمهله علي الاطلاق، وانها ليست دستوريه وغير مقبوله، مشيرين الي ان الجماعه لن تترك الساحه السياسيه بسهوله.

واوضح شادي حميد – خبير في مركز يروكنجز الدوحه- ان الجماعه تبتنت موقفا متحديا للغايه، كمان انها استخدمت تكتيكًا لرفع الرهانات والتكاليف بالنسبه للجيش، متسائلًا هل يريد الاخوان انقلابًا، مجيبا انهم ذاهبون حقا لمرحله انقلاب، مشددا ان الاخوان لن يساعدوهم في القيام بذلك.

وفي مقابلات مع المحللين ومسؤولين الاخوان اكدوا ان المنظمه اعتمدت استراتيجيه متعدده الجوانب لمعالجه اخطر تحد لها منذ وصولها الي السلطه بعد ثوره 2011.

انشر عبر