شريط الأخبار

الاستيلاء على أراضٍ في بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل

07:02 - 02 تموز / يوليو 2013

الخليل - فلسطين اليوم

استولى مستوطنو مستوطنة 'اصفر' المقامة على أراضي بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، اليوم الثلاثاء، على أكثر من 80 دونما من الأراضي القريبة من المستوطنة، ووضعوا أسلاكا شائكة حول نحو 70 دونما منها.

وتعود الأملاك هذه الأراضي لمجموعة من المواطنين في البلدة ومنهم نادي محمود حلايقة، الذي أفاد بأنه حالما وصل لتفقد أرضه وجد المستوطنين يحيطونها بالشيك وقاموا بتقديم البوابة أكثر من 100م داخل أراضي المواطنين.

وأشار حلايقة الى أن المستوطنين منعوه من الوصول إلى أرضه، وانهالوا علية بالشتائم وهددوه بعدم العودة إلى أرضه بتصويب البنادق نحو صدره.

وأعرب رئيس بلدية الشيوخ شريف الحلايقة خلال جولة تفقدية للمنطقة، عن استنكاره حيال هذا التوسع الاستيطاني الجائر، حيث سلبت العديد من الأراضي من جديد بهدف توسيع المستوطنة، وأوضح أنه قام بتوجيه كتاب مباشرة إلى الارتباط المدني في مدينة الخليل، مرفق بشهادات إخراج قيد لهذه الأراضي التابعة للمواطنين وإثبات ملكيتهم لها.

 وأفاد بأنه إذا لم يكن هناك حل عاجل لهذه القضية ستقوم البلدية بتنظيم اعتصامات يومية والتوجه إلى هذه المنطقة التي وصفها بالمنكوبة لاسترجاعها.

بدورهم هدد أهالي البلدة بالسير نحو الزعفران المنطقة المصادرة، لحماية أراضيهم ومنع التوسع الاستيطاني الجديد.

ومن الجدير ذكره أنه أقيم في منطقة الزعفران في بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، مستعمرة إسرائيلية تحمل اسم 'اصفر' في عام 1984م على أكثر من كيلو متر من أراضي التابعة للبلدة بالإضافة إلى أراضي تابعة لقرية سعير. ولا يسمح للمواطنين منذ أكثر من 15 عاما، من الوصول لأراضيهم القريبة من المستوطنة، وذلك بسبب مجموعة من الأحداث التي قام بها المستوطنون من حرق، وتهديد، وإطلاق الرصاص الحي على المواطنين.

انشر عبر