شريط الأخبار

حكومة غزة تحمل رئاسة السلطة تداعيات جولات كيري على الحقوق الفلسطينية

06:25 - 02 تشرين أول / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

  أكدت الحكومة بغزة أن جولة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إنما تهدف لإعادة استنساخ ذات السياسة الأمريكية القائمة على إضاعة الوقت وخداع الرأي العام، وإعطاء مظلة للاحتلال للاستمرار في مشاريعه الاستيطانية، والالتفاف على الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني من خلال طرح مبادرات مخادعة وغير ذات جدوى.

ودعت حكومة غزة خلال اجتماعها الاسبوعي السلطة في رام الله للتوقف عن التعلق بالأوهام الأمريكية والجري وراء سراب السلام، مؤكدة على أهمية التمسك بالحقوق المشروعة وعدم التفريط بأي منها، ونحمل رئاسة السلطة في الضفة المسئولية الكاملة عن أي تفريط أو تنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وحذرت الحكومة من خطورة ما يتعرض له الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال من قمع ومصادرة للحقوق ومنع للزيارات.

 وأكدت الحكومة على وقوفها ودعمها الكامل لمطالب الأسرى –خصوصا المضربين عن الطعام- في تحقيق وتوفير مقومات الحياة الكريمة، وندعو كافة المؤسسات الإنسانية للقيام بدورها في الدفاع عن حقوق المعتقلين وفضح ممارسات الاحتلال.

وحذرت الحكومة من استمرار الاحتلال وبإشراف قيادته الأمنية والسياسية من اقتحام المسجد الأقصى المبارك من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين.

واستنكرت الحكومة قيام الاحتلال باختطاف النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن دائرة القدس الشيخ محمد أبو طير، مؤكدة فشل سياسة الاحتلال في محاولته تغييب الشرعية الفلسطينية، وتطالب الجهات الدولية المختلفة للضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن كافة النواب المختطفين، والعمل على تقديم قادة الاحتلال للمحاكم الدولية لمخالفتهم القوانين الدولية.

وناقشت الحكومة أزمة الوقود المتصاعدة في قطاع غزة وانعكاساتها على المواطنين وعلى القطاعات المختلفة من كهرباء ومستشفيات وأعمال البلديات، وتناشد الحكومة كافة المواطنين والمساجد والمؤسسات العامة والخاصة للعمل على ترشيد الاستهلاك وخاصة في شهر رمضان المبارك.
كما وأكدت الحكومة متابعتها الدائمة واللحظية لحاجات المواطنين من السلع الأساسية ومواد الإعمار، وتطمئن المواطنين على توفر كافة احتياجات المواطنين لشهر رمضان في السوق المحلية، كما تقوم الحكومة وبشتى الطرق للعمل على توفير غاز الطهي للمواطنين والعمل على إدارة التوزيع.

واطلعت الحكومة على نتائج وتوصيات لجنة التحقيق في استشهاد المواطن رائد جندية، واعتمد مجلس الوزراء توصيات اللجنة كاملة، وأكد المجلس على إيعازه للجهات المختصة لإنفاذ التوصيات بالسبل المناسبة وبأسرع وقت، كما أكدت على نشر نتائج وتوصيات اللجنة كاملة للرأي العام.
كما قررت مجلس الوزراء أن يكون الدوام الإداري للموظفين الحكوميين في شهر رمضان المبارك من الساعة 8:30 حتى الساعة 2:30.

 

انشر عبر