شريط الأخبار

غزة: محرر يبدأ إضراب مفتوح عن الطعام ويهدد بحرق نفسه وعائلته

04:29 - 02 تشرين ثاني / يوليو 2013

خاص - فلسطين اليوم


يبدأ الأسير المحرر محمد أبو جاموس (34 عاماً) من يوم الأحد القادم، خوض إضراب مفتوح عن الطعام، إلى جانب زوجته ورضيعته (راما) في مدينة غزة، وذلك كخطوة احتجاجية على عدم صرف معاشاته أسوة بباقي الأسرى المحررين، وعلى عدم تفريغه أسوة بباقي الأسرى الذين أدرجوا ضمن وظائف السلطة ضمن برامج استيعاب الأسرى ممن امضوا 10 أعوام فما فوق.

 يشار أن الأسير أبو جاموس أحد محرري صفقة "وفاء الأحرار"، وأمضى في سجون الاحتلال قرابة 10 أعوام من محكوميته  28عاما.

وقال الأسير أبو جاموس لـ"فلسطين اليوم" :"سعيت منذ بداية تحرري، لإيجاد ملجأ ووظيفة، كي أضمن قوت أطفالي وعائلتي، لكن أحد لم يلتفت، إلى معاناتي، وأنا ألان أعيش ظروف مأسوية صعبة، وحالة اقتصادية متردية تتفاقم مع متطلبات المعيشة، وخاصة وأنني أعيل أسرتي إضافة إلى عائلتي المكونة الإخوة والأخوات".

وأوضح انه من ضمن القنوات التي سعى من خلالها للحصول على  وظيفية تضمن له حياة كريمة "التوجه إلى ممثلي عن حركة فتح في مدينة رفح من بينهم الأسير المحرر تيسير البرديني مسؤول ملف اسري غزة في حركة فتح، ووزارتي الأسرى والمالية برام الله عبر واسطات إلا أن جميع المناشدات والدعوات، ذهبت أدراج الرياح.

وتابع المحرر أبو جاموس :"أن الحياة بالنسبة لي في واقع الفقر والبطالة التي أعيشها أصبحت حياة يائسة، علاوة على أنني تعرضت لإرهاق نفسي شديد جراء تلك الحالة، وإنني سأقوم بخطوات تصعيديه والتي قد تكون مشابهة لما قام به الأسير المحرر زميلي وسيم بلال خليل معروف (21 عاماً) من طولكرم.

يذكر أن المحرر معروف أصيب بحروق مختلفة، في أعقاب قيامه بإشعال النار في نفسه أمام وزارة المالية.

وطالب أبو جاموس الجهات المسؤولة بتحمل نتائج تردي أوضاعه المالية والاقتصادية، داعياً المؤسسات الراعية للأسرى ومؤسسات حقوق الإنسان بضرورة الالتفات إلى معاناته ومساندته اعتصامه الاحتجاجي.

 

 

انشر عبر