شريط الأخبار

"صحة غزة" تحذّر من نقص الوقود في المستشفيات

03:27 - 02 تموز / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

حذرت وزارة الصحة في حكومة غزة، اليوم الثلاثاء، من نقص حاد في كميات الوقود الخاصة بمولدات الكهرباء المغذية للمستشفيات والأقسام والمراكز الصحية.

واعتبرت الوزارة في بيان لها، نقص الوقود "بأنه مؤشر خطير ينذر بكارثة إنسانية"، مبينةً أن النقص حاد في كميات الوقود، ووصل إلى 20%، ولا يكفي سوى لأربعة أيام.

وقال مدير دائرة مخازن اللوازم العامة في الوزارة، بسام برهوم، إن هذا النقص سيترتب عليه انعكاسات خطيرة على عمل المستشفيات، والمراكز الصحية، وبنوك الدم، ومختبرات الصحة العامة، موضحاً أن الاستهلاك الشهري من السولار يصل ما بين 280 إلى 300 ألف لتر شهريا، أي بمعدل 10000 لتر يومياً، كما أن الاستهلاك الشهري لسيارات النقل والإسعاف 22 ألف لتر سولار، و 150 ألف لتر من البنزين.

وناشد برهوم، الجهات المعنية والمنظمات الدولية والإنسانية الداعمة، بالتدخل الفوري والسريع، لمد يد العون، لحل أزمة السولار حتى لا يتوقف عمل المستشفيات، خاصة الكبيرة منها.

وأعلن مدير وحدة الإسعاف والطوارئ في الوزارة، يحيى خضر، عن تقليص بعض الخدمات الإسعافية إلا في حالات الطوارئ، بسبب نقص الوقود، مشيراً إلى أن هناك 70 سيارة اسعاف منها 28 للعناية المركزة.

انشر عبر