شريط الأخبار

شرطة البلديات بغزة تعلن حالة الطوارئ استعداداً لشهر رمضان

01:35 - 02 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

على أعتاب شهر الخير والبركة وبعد النجاح الباهر الذي حققته شرطة البلديات التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني في الأعوام الماضية من تنظيم وترتيب الأسواق والأماكن العامة وضعت خطة عمل متكاملة لتنظيم الأسواق والشوارع والأماكن العامة خلال شهر رمضان المبارك .

في حوار خاص "لموقع الداخلية" قال المقدم إيهاب مهنا مدير عام الإدارة العامة لشرطة البلديات "إن شرطة البلديات أعدت خطة عمل متكاملة لاستقبال شهر رمضان المبارك وجاري العمل وفق ما تم الاتفاق عليه " .

وذكر المقدم مهنا أن إدارته ستعلن حالة الطوارئ بنسبة 100% بين أفرادها وتمنع كافة أنواع الإجازات خلال شهر رمضان المبارك .

وأشار إلى أن شهر رمضان يكثر فيه الازدحام والمشاكل بين المواطنين فتقوم شرطة البلديات بنشر كامل قواتها في الأسواق والساحات والأماكن العامة وذلك لمنع حدوث المشاكل والتعامل مع ما يحدث منها بشكل سريع وعاجل .

وأوضح مهنا أن شرطة البلديات تقوم بإزالة كافة المعيقات لحركة سير المواطنين ورفع الباسطات المغلقة للطرق بما يحقق المصلحة العامة مع عدم الإضرار بأرزاق أصحاب الباسطات .

ولفت إلى أن جل الضغط على شرطة البلديات يكون في بداية شهر رمضان حتى ما قبل العشر الأواخر من رمضان على أسوق الخضراوات أما خلال فترة العشر الأواخر فيكون الضغط على سوق الملابس استعدادا لشهر رمضان .

ونوه أن شرطة البلديات منتشرة في كافة الأماكن العامة وعلى رأسها الأسواق وتساندها الأجهزة الأخرى التابعة لوزارة الداخلية وعلى رأسها جهاز التدخل وحفظ النظام والشرطة والمباحث وباقي الأجهزة .

وبين مدير عام إدارة شرطة البلديات ان شرطة البلديات تقوم على ثلاث فترات الأولى يتم فيها متابعة الحركة التجارية والثانية وهي وقت الإفطار والإقبال الكثيف على الأسواق مضيفاً "والثالثة وقت صلاة التراويح ومتابعة الازدحامات المرورية ومنع مكبرات الصوت من أصحاب الباسطات القريبة من المساجد ".

وتطرق المقدم مهنا إلى مشكلة الباسطات التي تغلق أبواب المساجد والأماكن العامة مشيراً إلى أن شرطة البلديات تقوم بتنظيم هذه الباسطات ومنعها من إغلاق طرق المشاة والسيارات مع التأكيد على عدم الإضرار بمصلحة أصحاب هذه الباسطات .

وهنأ المقدم أفراد شرطة البلديات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وأوصاهم بحسن التعامل مع المواطنين ومحاولة إدراك المشاكل قبل حلولها وعدم الانجرار وراء المشاكل ومحاولة السيطرة على المشاكل بالتفاهم وباللين وطالبهم بتنفيذ القوانين والسياسات بكل حكمة مع كل أبناء الشعب الفلسطيني .

كما هنأ المقدم مهنا أبناء الشعب الفلسطيني عامة والتجار خاصة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك طالبا منهم الالتزام واحترام تعليمات شرطة البلديات وعدم إغلاق الطرق

انشر عبر