شريط الأخبار

كهرباء القدس: أحكام قضائية جديدة تطال سارقي التيار الكهربائي والمتهربين من دفع الفواتير

12:02 - 02 تشرين أول / يوليو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت الدائرة القانونية لدى شركة كهرباء محافظة القدس اليوم الثلاثاء، عن صدور اجراءات قضائية وأحكام جزائية بحق عدد من سارقي التيار الكهربائي والمتهربين من دفع فواتير الكهرباء في مناطق امتياز الشركة.

 وأوضحت في بيان صحفي، أن الإجراءات شملت أحكاماً جزائية تنص على معاقبة سارقي التيار الكهربائي بالحبس مدة تتراوح ما بين شهر إلى ثلاثة أشهر، وأحكام مدنية تنص على تغريم المخالفين والمتهربين بمبالغ مالية، مشيرة إلى أنه تم صدور أحكام بالحبس لمدة ثلاثة أشهر بحق ثلاثة مواطنين على خلفية السرقة في منطقة قبيا وعبوين، وحكم بالحبس لمدة شهر واحد بحق آخر من القبيبة، حيث تم استبدال الحكم بغرامة مالية نظراً لوجود تصالح مع الشركة.

وأضافت أن مجموعة من الأحكام المدنية طالت هي الأخرى ثمانية مشتركين مقتدرين ومتهربين من دفع الفواتير من قطنّة، وبير نبالا، وقد تضمنت الأحكام مطالبة المخالفين بتسديد ديونهم للشركة، إضافة إلى دفع الرسوم والمصاريف وأتعاب المحامين التي تراوحت ما بين 50 إلى 300 دينار حسب ماهية القضية ووضعيتها.

وناشد مدير عام الشركة هشام العمري المواطنين بالابتعاد عن سرقة التيار الكهربائي وتصويب أوضاعهم، قبل رفع القضايا الى المحاكم، حيث لن تقبل الشركة التصالح بعدها، وستطالب بتطبيق القانون الجديد والذي ينص على الحبس مدة أربعة أشهر، مشيراً إلى أن عدد قضايا السرقة المرفوعة أمام المحاكم قد بلغت أكثر من ١٥٠٠ قضية.

وأكد العمري أن الشركة ستستمر عبر الإجراءات القانونية بملاحقة المخالفين غير الملتزمين بالدفع من المقتدرين وسارقي التيار الكهربائي في مناطق امتياز الشركة، بعيداً عن المشتركين ذوي الدخل المحدود، مراعاة لأوضاعهم الصعبة.

يذكر أن الشركة تقوم حالياً بإعادة تأهيل الشبكات وإضافة نقاط ربط في كافة المناطق، ووضع محولات كهربائية لعلاج ضعف التيار الكهربائي أو الحد من انقطاعه خلال فترة الصيف، بالإضافة إلى تركيب الشبكات والعدادات الذكية لتلافي آفات السرقات والتعديات، وإطلاق حملات توعية تستهدف كافة الشرائح حول سبل الترشيد في استخدام الكهرباء.

انشر عبر