شريط الأخبار

الجهاد بالوسطى تكرم المتفوقين في مساق " المفاهيم الحركية "

11:36 - 02 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

كرمت حركة الجهاد الإسلامي "إقليم الوسطى" منطقة دير البلح "أمراء الأسر والأخوة المتفوقين  في مساق "المفاهيم الحركية " لملف التعبئة والتثقيف الحركي، بحضر قيادة الحركة ومناصريها وذلك على شاطئ بحر دير البلح.

من جهته أكد الشيخ عبد الجواد العطار أن نشاطات ملف التعبئة والتثقيف على مستوى قطاع غزة لها دور مهم جدا في تنشئة الجيل الصاعد نحو وعي إسلامي،

وشدد العطار على أهمية دور التعبئة من الناحية الشرعية في الإسلام وأهميه دور التعبئة الإسلامية في حياة الصحابة رضي الله عنهم  وشرح  أمثلة  كثيرة من سير الصحابة الكرام في صبرهم وجلدهم في تحمل أعباء الدعوة إلى الله عز وجل من أجل نصرة الدين الإسلامي.

وأشار إلى كيفية قيام الشهيد الدكتور فتحي الشقاقى في رفع شعاره الأول " المثقف أول من يقاوم وآخر من ينكسر". وقال :" يجب على شباب الإسلام تحمل كل منهم دوره في النهوض بالعمل الإسلامي نحو الأفضل.

وتخلل الرحلة "مسابقة ثقافية إسلامية "، وتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز على الإخوة المتفوقين في مساق " المفاهيم الحركية " ووجبة عشاء على شرف تكريم  أمراء الأسر.

فيما أشاد القيادي في الحركة  مسئول الإقليم "أبو احمد" بأمراء الأسر علي التزامهم بالمنهج المقرر لإعداد كادر تنظيمي قوي قادر علي تحمل مسئولياته تجاه حركته وتجاه أمته. وأوضح أن هذا التكريم يأتي من باب التشجيع لهم والتحفيز لهم لمواصله طريق ذات الشوكة وزيادة الوعي لدي أبناء الحركة علي كافه الأطر السياسية والفكرية والدعوية.

انشر عبر