شريط الأخبار

الجارديان: حرق مقرات الإخوان يعيد للأذهان ما حدث للحزب الوطني

07:38 - 01 حزيران / يوليو 2013

شبهت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الإثنين، حرق مقرات الإخوان المسلمين بحرق مقرات الحزب الوطني إبان ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011.

وقالت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - "إنه في حادثة تذكرنا بأحداث الهجوم على مقرات الحزب الوطني عام 2011، قام حوالي 50 من المحتجين المناهضين للإخوان المسلمين الليلة الماضية بالهجوم على المقر الرئيسي للجماعة في منطقة المقطم وقاموا برشقه بالحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة، الأمر الذي تسبب في سلسلة من الحرائق والانفجارات الصغيرة".

وتابعت الصحيفة تقول "إن المتظاهرين استطاعوا حرق المقر وقاموا بنهب ممتلكاته بعد حصار دام طوال الليلة الماضية، وذلك بعد يوم واحد فقط من تظاهر الملايين في شوارع مصر للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بعد عام من توليه السلطة".

ولفتت الصحيفة إلى أنه في ظل أن قوات الشرطة لم يكن لها أي تواجد في مكان الحادث، ردت عناصر الإخوان المسلمين بإطلاق النار، الأمر الذي تسبب في مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة حوالي 80 شخصًا، وفقًا لمصادر طبية في موقع الحادث.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن كلًا الجانبين سواء المعارضة أو المؤيدين أكدوا لجارديان أن الطرف الآخر هو الذي بدأ المعركة، التي بدأت في حوالي السابعة من مساء أمس، ولم تستطع الصحيفة التحقق من إدعاء أي منهما.

انشر عبر