شريط الأخبار

رزقة: ما يطرحه كيري رؤية فاشلة لإحياء مفاوضات التسوية

03:34 - 01 حزيران / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكدت الحكومة الفلسطينية في غزة، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تحمل أي رؤية للتسوية في "الشرق الأوسط"، وأن ما يقوم به وزير خارجيتها جون كيري من جولات مكوكية في المنطقة هي فقط تدوير للأزمة.

واختتم كيري الأحد (30-6) جولته الخامسة خلال شهرين من أجل إحياء جهود التسوية بين السلطة والكيان الصهيوني، مشيرًا إلى حدوث تقدم واختراق حقيقي في جهوده لإحياء التسوية.
وقال الدكتور يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الحكومة الفلسطينية في غزة  في تصريحات لوكالة فدس برس إن "الإدارة الأمريكية لا تحمل أي مشروع حقيقي لإحياء التسوية في المنطقة خاصة في ظل المرحلة الثانية لإعادة انتخاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما"


وأضاف: "إن ما يطرحه جون كيري يمثل رؤية فاشلة لإحياء مفاوضات التسوية وهي فقط تقوم على تدوير الأزمة من خلال الضغط على الجانب الفلسطيني والإغراءات التي تقدم له كونه يحتاج إلى الدعم الأمريكي المستمر".

ودعا رزقة السلطة الفلسطينية إلى عدم الاستجابة لهكذا مشاريع, والانتباه إلى الوضع الفلسطيني الداخلي, حتى لا يفهم العرب والمسلمون أن السلطة تسير في قطار التسوية.
وحذر في الوقت ذاته مما أسماه ضعف المفاوض الفلسطيني, وعدم إشراك الشعب الفلسطيني أو قواه في أي مشاورات حول أي مشروع يطرح، مشيرًا في الوقت ذاته إلى ضعف الموقف العربي الرسمي حتى بعد ثورات الربيع العربي.

 

انشر عبر