شريط الأخبار

السعودية: تأشيرة العمرة لا تخول صاحبها البقاء للحج

03:09 - 01 تشرين أول / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

دعت وزارة الحج السعودية، جميع المعتمرين إلى سرعة مغادرة المملكة مصحوبين بالسلامة،‏ بعد أن منّ الله عليهم بأداء العمرة قبل نهاية مدة تأشيرة الدخول لكى لا يقعوا فى مخالفة الأنظمة، مؤكدة أن تأشيرة العمرة لا تخول صاحبها البقاء للحج.

وأوضحت الوزارة، فى بيان نشر اليوم الاثنين، أن أنظمة الإقامة بالمملكة العربية السعودية تقضى بمعاقبة كل من يقيم فى البلاد بعد انتهاء صلاحية تأشيرته، سواء كانت عمرة أم زيارة أم حجا، ومن يتخلف عن المغادرة بغرض العمل أو غيره يكون عرضة للعقوبات كذلك.

وأضاف البيان: على جميع المعتمرين الذين أدوا مناسك العمرة لهذا العام ولم يغادروا المملكة حتى الآن، المغادرة عاجلا تجنبا للوقوع تحت طائلة عقوبات مخالفة الأنظمة المعمول بها فى المملكة فى حق المتأخرين أو فى حق من يسهم فى نقل المتأخرين عن المغادرة أو إيوائهم أو التستر عليهم بالغرامة المقرة نظاما، وتتعدد العقوبة بتعدد الأشخاص الذين وقعت المخالفة بشأنهم.

وتأتى هذه الدعوة من وزارة الحج السعودية فى إطار المساهمة فى التخفيف على التوافد إلى بيت الله الحرام فى ظل ما يشهد الحرم المكى حاليا من مشروعات تطويرية مباركة.

يذكر أن وزارة الحج السعودية خاطبت أمس الأول، 72 بعثة حج خارج المملكة فى عدد من الدول بكل من آسيا، أوروبا، وأفريقيا، مطالبة إياها بخفض حجاجها بنسبة 20% حفاظا على سلامة ضيوف بيت الله الحرام هذا العام، كما ألزمت الوزارة حملات حجاج الداخل بتقليص عدد حجاجها بنسبة 50%.

المصدر: جريدة الشعب

انشر عبر