قائمة الموقع

محدث 813 حالة غرق بالقطاع بينهم 9 وفيات من بداية الموسم وشاب مفقود منذ الأمس

2013-07-01T10:02:13+03:00
غزة

أكد عبد الله الزهار مدير عمليات الدفاع المدني بحكومة غزة اليوم الاثنين، أن مجموع حالات الغرق في قطاع غزة منذ بداية موسم الصيف الحالي بلغ 813 حالة غرق بينها 9 حالات والتي كان آخرها وفاة الفتاة لبنى أربيع 20 عاماً بخانيونس.

وقال الزهار لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن هناك شاب يدعي عبد الرحيم أبو ندى , تم إعطاء إشارة لطواقم الدفاع المدني بفقدانه ببحر غزة منذ ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، ولكن لا تزال طواقم الدفاع المدني تبحث عنه حتى اليوم , مشيرا ً إلى أنه تم إبلاغ شرطة غزة للبحث عنه في أماكن آخرى.

وبين الزهار أن عدد الغرقى في مناطق السباحة التي يشرف عليها الدفاع المدني بلغت 513 حالة بينها 9 حالات وفاة باستثناء بحر الشيخ عجلين التابع لبلدية غزة.

وأشار الزهار إلى أن حالات الوفاة التسعة توزعت كالتالي حالة وفاة واحدة بالشمال, أربع حالات وفاة ببحر غزة, حالتان بالوسطى , وحالتان بخانيونيس , ولا وجود لغرقى ببحر رفح "بإستناء بحر الشيخ عجلين" كونها منطقة تتبع للبلدية".

وعن حالات الغرق التي تم إنقاذها منذ بداية الموسم موزعة كالتالي :

88 حالة غرق شمال قطاع غزة بينها حالة وفاة

110 حالة غرق ببحر غزة إضافة الى300 ببحر الشيخ عجلين ليكون مجموع مدينة غزة 410 حالة غرق بينهم 4 حالات وفاة .

81 حالة غرق بالوسطى بينهم حالتي وفاة .

127 حالة غرق ببحر خانوينس بينهم حالتي وفاة .

98 حالة غرق برفح دون أي حالة وفاة .

وبخصوص الأعداد الكبيرة منذ بداية الموسم , قال أن كل الوفيات من الغرقى كانوا بعد انتهاء عمل المنقذين وأن المواطن هو من يتحمل المسؤولية , مناشداً الجميع بالتحلي بالمسؤولية لتفادي وقوع المزيد من الغرقى .

من ناحيته، أكد مدير العلاقات العامة ببلدية غزة المهندس حاتم الشيخ خليل لـ"فلسطين اليوم" ,عدم وجود أي حالات وفاة منذ بداية العام ببحر الشيخ عجلين , مشيراً الى ان حالات الغرق التي تم إنقاذها منذ بداية الموسم ببحر الشيخ عجلين بلغت 300 حالة غرق.

اخبار ذات صلة