شريط الأخبار

813 حالة غرق بالقطاع بينهم 9 وفيات من بداية الموسم وشاب مفقود منذ الأمس

01:02 - 01 تشرين أول / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد عبد الله الزهار مدير عمليات الدفاع المدني بحكومة غزة اليوم الاثنين، أن مجموع حالات الغرق في قطاع غزة منذ بداية موسم الصيف الحالي بلغ 813 حالة غرق بينها 9 حالات والتي كان آخرها وفاة الفتاة لبنى أربيع 20 عاماً بخانيونس.

وقال الزهار لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن هناك شاب يدعي عبد الرحيم أبو ندى , تم إعطاء إشارة لطواقم الدفاع المدني بفقدانه ببحر غزة منذ ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، ولكن لا تزال طواقم الدفاع المدني تبحث عنه حتى اليوم , مشيرا ً إلى أنه تم إبلاغ شرطة غزة للبحث عنه في أماكن آخرى.

وبين الزهار أن عدد الغرقى في مناطق السباحة التي يشرف عليها الدفاع المدني بلغت 513 حالة بينها 9 حالات وفاة باستثناء بحر الشيخ عجلين التابع لبلدية غزة.

وأشار الزهار إلى أن حالات الوفاة التسعة توزعت كالتالي حالة وفاة واحدة بالشمال, أربع حالات وفاة ببحر غزة, حالتان بالوسطى , وحالتان بخانيونيس , ولا وجود لغرقى ببحر رفح "بإستناء بحر الشيخ عجلين" كونها منطقة تتبع للبلدية".

وعن حالات الغرق التي تم إنقاذها منذ بداية الموسم موزعة كالتالي :

88 حالة غرق شمال قطاع غزة بينها حالة وفاة

110 حالة غرق ببحر غزة إضافة الى300 ببحر الشيخ عجلين ليكون مجموع مدينة غزة 410 حالة غرق بينهم 4 حالات وفاة .

81 حالة غرق بالوسطى بينهم حالتي وفاة .

127 حالة غرق ببحر خانوينس بينهم حالتي وفاة .

98 حالة غرق برفح دون أي حالة وفاة .

وبخصوص الأعداد الكبيرة منذ بداية الموسم , قال أن كل الوفيات من الغرقى كانوا بعد انتهاء عمل المنقذين وأن المواطن هو من يتحمل المسؤولية , مناشداً الجميع بالتحلي بالمسؤولية لتفادي وقوع المزيد من الغرقى .

من ناحيته، أكد مدير العلاقات العامة ببلدية غزة المهندس حاتم الشيخ خليل لـ"فلسطين اليوم" ,عدم وجود أي حالات وفاة منذ بداية العام ببحر الشيخ عجلين , مشيراً الى ان حالات الغرق التي تم إنقاذها منذ بداية الموسم ببحر الشيخ عجلين بلغت 300 حالة غرق.

انشر عبر