شريط الأخبار

أسير من رفح يدخل في غيبوبة لساعات

08:41 - 01 تموز / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

حمَّل مركز أسرى فلسطين للدراسات سلطات الاحتلال وادارة مصلحة السجون المسئولية الكاملة عن حياة الأسير إياد جبر بدر ابو خضير( 37 سنة ) من مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد ان دخل في غيبوبة لعدة ساعات نتيجة عزله في بركس حديدي حار جدا في مثل هذا الوقت من العام في سجن النقب الصحراوي.

وأوضحت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية أمينة الطويل  إن " الأسير أبو خضير  تعرض الى  خطر الموت الحقيقي بعد قيام أحد مدراء سجن النقب الصحراوي بنقله من زنازين العزل في سجن النقب إلى بركس حديدي حار جداً ليوم كامل في الصحراء،  مما أدى إلى فقدانه الوعي ودخوله في غيبوبة لعدة ساعات وكاد ان يفقد حياته  .

وأشارت الطويل الى ان الأسير ابوخضير يخوض إضراب مفتوح عن الطعام منذ  13  يوما، وقد امتنع عن تناول الماء منذ أربعة أيام متتالية، وذلك احتجاجا على عدم إطلاق سراحه بعد ان انهى فترة محكوميته البالغة 8 سنوات منذ ثلاثة أشهر ، حيث انه معتقل منذ 12/2/2005 ويرفض الاحتلال إطلاق سراحه بحجه ان حكومة الأردن ترفض استقباله حيث انه يحمل الجنسية الأردنية ولديه رقم وطني وخدم في صفوف الجيش الأردني.

وطالب مركز أسرى فلسطين  الحكومة الأردنية بالقيام بمسئولياتها تجاه الأسير ابوخضير والأسرى الأردنيين الخمسة المضربين عم الطعام منذ 60 يوماً متتالية ، كذلك ناشد المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتحرك السريع لإنقاذ حياة الأسير ابو خضير .

انشر عبر