خبر أسرى للدراسات:الأسير إياد أبو خضير يدخل في غيبوبة لساعات

الساعة 07:51 م|30 يونيو 2013

القدس المحتلة

حمَّل مركز أسرى فلسطين للدراسات  سلطات الاحتلال وادارة مصلحة السجون المسئولية الكاملة عن حياة الاسير   اياد جبر بدر ابوخضير( 37 سنة ) من مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد ان دخل في غيبوبة لعدة ساعات نتيجة عزله في بركس حديدي حار جدا في مثل هذا الوقت من العام في سجن النقب الصحراوي.

واوضحت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية أمينة الطويل  إن " الأسير أبو خضير  تعرض الى  خطر الموت الحقيقي بعد قيام أحد مدراء سجن النقب الصحراوي بنقله من زنازين العزل في سجن النقب إلى بركس حديدي حار جداً ليوم كامل في الصحراء،  مما أدى إلى فقدانه الوعي ودخوله في غيبوبة لعدة ساعات وكاد ان يفقد حياته  .

واشارت الطويل الى ان الاسير ابوخضير يخوض اضراب مفتوح عن الطعام منذ  13  يوما، وقد امتنع عن تناول الماء منذ اربعة ايام متتالية، وذلك احتجاجا على عدم اطلاق سراحه بعد ان انهى فترة محكوميته البالغة 8 سنوات منذ ثلاثة أشهر ، حيث انه معتقل منذ 12/2/2005 ويرفض الاحتلال اطلاق سراحه بحجه ان حكومة الاردن ترفض استقباله حيث انه يحمل الجنسية الأردنية ولديه رقم وطني وخدم في صفوف الجيش الأردني.

وطالب مركز أسرى فلسطين  الحكومة الأردنية بالقيام بمسئولياتها تجاه الاسير ابوخضير والاسرى الاردنيين الخمسة المضربين عم الطعام منذ 60 يوماً متتالية ، كذلك ناشد المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتحرك السريع لإنقاذ حياة الاسير ابو خضير .