شريط الأخبار

دخل مرحلة الخطر

تدهور الوضع الصحي للأسير عبد الله البرغوثي

07:09 - 30 تموز / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين محمد الشايب اليوم الأحد، أن الأسير عبد الله البرغوثي الموجود الآن في مستشفى العفولة، يعاني من وضع صحي سيء للغاية وانه دخل مرحلة الخطر الجدي والفعلي نتيجة الإضراب عن الطعام الذي يخوضه مع مجموعة من الأسرى الأردنيين منذ شهرين تقريبا.

وأشار محامي الوزارة إلى أن البرغوثي يعاني من انخفاض حاد في دقات قلبه وصلت إلى 40 دقة في الدقيقة، وتم تركيب جهاز منبه ومتابعه على جسمه لمتابعة دقات قلبه، وأن جزء من كبده لا يعمل مما أدى إلى وجود فشل في أدائه الوظيفي قد يقود إلى التشمع والإصابة بالضمور الجزئي.

وأضاف المحامي أن طبيب الصليب الأحمر أبلغه أن هناك مخاوف جدية بأن يتوقف قلبه عن العمل بشكل مفاجئ، إلى جانب الإصابة بالفشل الكلوي ومشكلة في الرئتين ناتج عن انخفاض في عدد ضربات القلب والتنفس.

وكشف الشايب أن الأسير البرغوثي اخبره أنه سيواصل إضرابه، وسيلجأ اليوم إلى الايرلندي والتوقف نهائيا عن أخد الكلوجوز السيروم والماء نهائيا.

وتناشد الوزارة كافة الجهات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل الفوري والسريع لإنقاذ حياة الاسير البرغوثي، حيث لا يحتمل وضعه أي ـخر، ولا بد من اتخاذ إجراءات جدية وسريعة لتقديم العلاج المناسب له.

 

انشر عبر