شريط الأخبار

صحيفة سعودية: حجب "فايبر" رفع مبيعات "بلاك بيرى" إلى 60 بالمائة

11:38 - 30 حزيران / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت إحدى الصحف السعودية، اليوم الأحد، عن أن قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، بحجب برنامج فايبر، أدى إلى رفع مبيعات "بلاك بيرى" إلى 60 بالمائة من إجمالى مبيعات الهواتف المتنقلة.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد أوقفت مؤخرا تطبيق الفايبر بوضعه الحالى، لعدم استيفائه بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية فى المملكة.

ونقلت صحيفة "الجزيرة" السعودية، اليوم الأحد، عن عاملين فى مجال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، قولهم إن " معدل الطلب لأجهزة البلاك بيرى وصل إلى أكثر من 18 جهازا يوميا".

من جانبه انتقد الخبير التقنى المهندس عبدالعزيز حمزة قرار هيئة الاتصالات بحجب برنامج "الفايبر"، واصفا إياه بالقرار الارتجالى، مطالبا مجلس الشورى بالتدخل كون هذه القرارات تمس المواطن والوافد واقتصاديات الدولة.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، قد أعلنت فى 11 يونيو الجارى عن إيقاف خدمة "الفايبر" بالمملكة، بدعوى أن "تطبيق الخدمة بوضعها الحالى لا يفى بالمتطلبات التنظيمية التى أقرتها الهيئة مؤخرا".

وأسفر حجب تويتر عن غضب فى أوساط باعة الهواتف الذكية ومستخدمى الخدمة.

وأعلنت شركة فايبر للمكالمات الصوتية والرسائل المجانية عبر الإنترنت، حربا مفتوحة ضد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، بسبب حظر تطبيقها فى المملكة.

وقال رئيس "فايبر" تالمون ماركو إن شركته ستطلق حلولا تتيح لعملاء فايبر تجاوز إجراءات المنع، متهما هيئة الاتصالات وشركات خدمات الاتصالات بمحاولة إيجاد سبل للتنصت على المحادثات واعتراض الرسائل.

انشر عبر